أخبار منوعة

«الشباب» تطلق برنامجاً تأهيلياً للعمل بالصحافة الإلكترونية

يستحدث لهم مساراً وظيفياً في القطاع الإعلامي

أطلقت الهيئة العامة للشباب برنامج «تأهيل الشباب في العمل الصحافي الإلكتروني» بالشراكة مع نقابة الصحافيين الكويتية ضمن مشروع «صناع العمل» الذي يعد أحد برامج السياسة الوطنية للشباب والمدرج في الخطة الإنمائية لدولة الكويت وبرنامج عمل الحكومة.
وقالت المتحدثة الرسمية باسم الهيئة، أسرار الأنصاري، في تصريح صحافي أمس، إن البرنامج يهدف إلى تمكين وتدريب الشباب في العمل الصحافي الشامل وتأهيلهم لاحتياجات سوق العمل والمشاركة الدولية.
وأوضحت أن المشاركين سيحضرون ورش عمل ولقاءات مع الخبراء وأساتذة الإعلام في الصحافة الورقية والإذاعية والتلفزيونية والإلكترونية، وذلك لتمكينهم من الارتقاء بطرح المحتوى الإعلامي الذي يخدم الخطة الوطنية للدولة.
وأضافت أن البرنامج يمثّل استحداث مسار وظيفي للشباب الكويتيين في القطاع الإعلامي، ويمكنهم من امتلاك أدواتهم والاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي بوسائل الإعلام التقليدية والحديثة في شكل ومحتوى الرسالة الإعلامية المقدمة عبر مواقع الصحف. وذكرت أن البرنامج سيسهل على الشباب استثمار وسائل الإعلام الحديثة للتسويق لمشاريع الدولة التنموية ولصناعة فريق من الشباب يمتهن عمل الإعلام المهني والتفاعلي.
ولفتت الى أن المشاركين سيحصلون بعد تجاوز البرنامج على شهادات معتمدة من النقابة ومن مركز لندن للدراسات والبحوث الاجتماعية ومن جامعة إسطنبول الحكومية وشبكة محرري الشرق الأوسط والاتحاد الدولي للصحافة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock