قسم السلايدشو

الدولية للهجرة تشيد بدعم الكويت لبرنامج توفير بيئة تعليمية للأطفال في سوريا

iiommoi

 

(كونا) – أشادت المنظمة الدولية للهجرة هنا اليوم بمنحة قدمتها دولة الكويت للمساعدة في تدشين برنامج يوفر بيئة تعليمية لحماية الأطفال المشردين داخل محافظة اللاذقية السورية.

وأضافت المنظمة في بيان أنها أبرمت بفضل تلك المنحة الكويتية اتفاقا مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تساهم فيه بإجمالي 12 حاوية تم تجديدها لتحويلها الى فصول دراسية لصالح ألف من أطفال المدارس المشردين.

واوضح البيان أن أعمال تحويل حاويات الشحن الى فصول دراسية تشمل عزلها حراريا وتركيب أرضيات وفتحات في الجدران للأبواب والنوافذ وتوصيلها بالكهرباء.

واشار الى أن الأمم المتحدة تقدر عدد النازحين داخل سوريا بحوالي 6ر7 مليون شخص من بينهم 5ر3 مليون طفل ما يؤكد اهمية توفير التعليم كمسار للأمل ودعم الأطفال لإعادة بناء حياتهم حتى وان كانوا نازحين.

وأكد البيان “ان هدف هذا المشروع هو تزويد الأطفال المشردين ببيئة تعليمية آمنة ومجهزة بمرافق الصرف الصحي التي تراعي الفوارق بين الجنسين”.

واشار الى ان الأزمة في سوريا كان لها تأثير عميق على حياة الأطفال حيث تضررت 25 بالمائة من المدارس وأصبحت بين مدمرة أو مستخدمة كملاجئ عامة ما ادى الى ترك ما يقرب من مليوني طفل غير قادرين على الذهاب إلى المدارس.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock