أخبار منوعة

«الصحة»: تجديد الاعتراف المؤسسي مع الكلية الملكية الكندية لـ4 سنوات

الرفاعي: حصول 3 برامج من «كيمز» على الاعتراف المؤسسي مارس الماضي

العتيبي: تخرج 70 طبيب وطبية كويتي من برنامج البورد الكويتي للأمراض الجلدية

كشف أمين عام معهد الكويت للاختصاصات الطبية «كيمز»، وكيل وزاراة الصحة للأدوية والتجهيزات الطبية بالتكليف د. فواز الرفاعي عن تجديد الاعتراف المؤسسي مع الكلية الملكية الكندية بالمعهد لمدة 4 سنوات تبدأ من ديسمبر 2021.
وقال الرفاعي في كلمة للصحافيين على هامش الغبقة الرمضانية التي أقامتها رابطة أطباء الجلدية إن ذلك يأتي استكمالا للاعتراف الذى حصل عليه المعهد في يونيو 2017، لافتاً إلى أن معهد الكويت للاختصاصات الطبية «كيمز» سيقيم احتفالاً بخصوص ذلك في غضون شهرين.
وأشار إلى حصول 3 برامج من برامج المعهد على الاعتراف المؤسسي من الكلية الملكية الكندية وتشمل برنامج التشريح المرضي في نوفمبر 2019 وبرنامج الأطفال وبرنامج مباديء الجراحة، وذلك في مارس 2022.
وأضاف فواز الرفاعي أن هناك عدة برامج أخرى مرشحة للحصول على هذا الاعتراف الدولي وهو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط الذى تحصل عليه مؤسسة أكاديمية غير جامعية من مؤسسة لها باع أكاديمي طويل في مجال التعليم الطبي وهي الكلية الملكية الكندية للأطباء والجراحين.
وأوضح أن الاتفاقية مع الكلية الملكية الكندية قائمة منذ عام 2016 وحتى الآن، وهي في طور التجديد، كما أن هناك عدة مشاريع للتعاون مع مؤسسات أكاديمية عريقة في مجال التعليم الطبي بالتعاون مع جامعات في المملكة المتحدة واستراليا ومنها جامعة «بوند» للابتعاث في مجال الأشعة، لافتا إلى أن هناك تعاون مع مملكة السويد للابتعاث في بعض التخصصات الطبية والجراحية.
وذكر الرفاعي أن هناك اتفافية مع جامعة «نيس» الفرنسية لعمل الزمالة والتخصص الدقيق في كافة التخصصات الطبية والجراحية وهي قائمة منذ يونيو 2021 ولمدة 5 سنوات، مشيرا إلى أن هناك إقبال عليها من الأطباء والطبيبات لاستكمال دارستهم في الجمهورية الفرنسية.
وأعرب فواز الرفاعي عن سعادته بالتواجد في الغبقة الرمضانية السنوية لرابط أطباء الجلد الكويتية تزامنا مع تحسن المؤشرات الصحية.
من جانبه أكد رئيس رابطة أمراض الجلد الكويتية د. محمد العتيبي أن هذه الغبقة تقام للمرة الأولى بعد مرور أكثر من سنتين على جائحة «كورونا»، مشيرا إلى أن الرابطة عريقة على مستوى الوطن العربي وفي الخليج وتأسست في العام 1988 وتخدم القطاعين الحكومي والأهلي وهي مفتوحة لجميع الأطباء.
وأوضح العتيبي أن التسجيل في الرابطة يكون عبر موقعها الإليكتروني بالمجان هذا العام، لافتا إلى عدد من الفعاليات التي بدأتها الرابطة منذ شهر فبراير الماضي، ومن بينها إقامة عدد من المحاضرات مع بعض التخصصات الأخرى مثل تخصص الروماتيزم وأمراض النساء والولادة وغيرها، فضلا عن تعاون بين الرابطة ومعهد الكويت للاختصاصات الطبية «كيمز» لتدريب الأطباء حديثي التخرج.
وأعلن عن تنظيم الرابطة، مؤتمرا طبيا خلال الفترة من 3 وحتى 4 ديسمبر المقبل سيحتوى العديد من الأبحاث الجديدة التي تغطي كل ما هو جديد في أمراض الصدفية والأكزيما والأمور التجميلية كا سيتضمن ورش عمل مصاحبة.
وعن برنامج البورد الكويتي للأمراض الجلدية بصفته مديرا للبرنامج أكد د. محمد العتبيي تخرج 70 طبيب وطبية كويتية عبر هذا البرنامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock