قسم السلايدشوأخبار منوعة

«الصحة» تدعو أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم بالتطعيم المدرسي

دعت وزارة الصحة أولياء أمور طلبة مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية إلى تسجيل أبنائهم في برنامج التطعيم الدوري للمدارس، عبر رابط إلكتروني خاص لتقديم هذه الخدمة.
وحددت «الصحة»، في تعميمها، 3 فئات للتسجيل في برنامج التطعيم الدوري للمدارس، وهم طلاب الصف الخامس «بنين وبنات»، وطلاب الصف السادس «بنات فقط»، وأخيراً طلاب الصف الثاني عشر «بنين وبنات»، مبينة أنها ستقوم بتزويد أولياء الأمور والطلبة بمكان وتاريخ التطعيم عن طريق رسائل نصية.
وفي موضوع منفصل، أكدت فنية صحة الفم والأسنان بمنطقة الأحمدي الصحية فاطمة حسن نور أن جفاف الفم من أبرز المشاكل الفموية التي من الممكن التعرض لها خلال شهر رمضان، والتي تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية، وأهمها تسوس الأسنان والتهاب اللثة.
وقالت نور، في تصريح صحافي، إن التغلب على جفاف الفم يتطلب الإكثار من شرب الماء والسوائل الخالية من السكر خلال فترة الإفطار، مع مراعاة الإقلال من تناول السكريات بشكل عام.
وبمناسبة الاحتفال بالقرقيعان، أوصت نور الوالدين بضرورة اختيار قرقيعان صحي غني بالمكسرات، والابتعاد عن الحلويات قدر الإمكان، مع اعتماد فرشاة الأسنان والمعجون هدية أساسية ملحقة بالقرقيعان، لتوعية الأطفال بأهمية غسيل الأسنان والاهتمام بصحة الفم والأسنان بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock