قسم السلايدشو

الواجبات المنزلية .. عبر الهاتف

lesotho

أكاديميا | خاص وحصري

دولة ليسوتو هي دولة أفريقية مجاورة لجنوب أفريقيا، على رغم من فقرها وصغر مساحتها وعدد سكانها الذين بالكاد يتجاوزون المليونين، إلا أن العوائق المالية لم تكن سبباً في عدم طموح المسؤولين من إحداث تطورا في المجال التعليمي. فبدآت هذه الدولة الصغيرة في عام 2000 بطرح مشروع تعليمي كامل لـ20 سنة، وفي عام 2010 أصبح التعليم مجاني. والأن قامت هذه الدولة بقلة إمكانياتها من إحداث نقلة كبيرة في مجال التحصيل العلمي.

قامت ليسوتو بتطبيق الواجبات المنزلية عن طريق الهواتف بإستخدام الإتصال الهاتفي والرساىل القصيرة، وطبعاً تفادت إستخدام الإنترنت لقلة تواجده وضعف الإرسال في الكثير من المناطق. والفكرة أن الشركة المسؤولة عن هذا المشروع تقوم بتجهيز 1000 سؤال بداية كل عام دراسي بإعتماد المعلمين والجهات المسؤولة، ثم ترسل هذه الأسئلة على مدار السنة للطلبة. في البداية يصل للطالب إتصال هاتفي ليخطره بأن الأسئلة سترسل له حالاً، ثم تصل الأسئلة عن طريق الرساىل القصيرة فيجيب عليها ويعيد إرسالها على نفس الرقم.

كيف تضمن عدم غش الطلبة؟

تحدث مسؤول الشركة التي تشرف على المشروع عن إحتمالات الغش، فقال: “الغش محتمل في الأسئلة الورقية كما هو محتمل في طريقتنا الحالية، ولكننا نقوم بإعطاء الطالب فترة زمنية ليجيب على كل سؤال وإلا سيتم خصم الدرجة، بالإضافة أن الأسئلة لا تكون متشابهه لكل الطلبة، بل يتم تنويعها حتى لا يتناقل الطلبة الأجوبة فيما بينهم”.

وقال مسؤول المشروع أن من المزايا الكبرى لهذا التطور هو كم المعلومات التي نتحصل عليها والإستفادة منها للمستقبل.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock