قسم السلايدشوجامعة الكويت

حملة توعوية تحت عنوان “منزل آمن” في جامعة الكويت

بالتعاون مع قوة الإطفاء العام وشركة إي كويت للبتروكيماويات

كتبت: ريم الهشام

بمبادرة من جامعة الكويت لنشر الثقافة والتوعية المجتمعية نظمت إدارة الأمن والسلامة بالتعاون مع قوة الإطفاء العام وشركة إي كویت للبتروكیماویات حملة توعوية تحت عنوان “منزل آمن” وذلك خلال الفترة من 28 – 31 مارس 2022، في كلية العلوم الحياتية بمدينة صباح السالم الجامعية، وتهدف الحملة إلى توضيح الإجراءات التي يجب اتباعها عند حدوث حريق المنازل وطرق الوقاية منها.

وفي هذا الصدد ذكر القائم بأعمال مدير إدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت يوسف الخميس أن حملة “منزل آمن” تقام بالتعاون مع قوة الإطفاء العام وشركة إي كویت للبتروكیماویات بهدف سلامة الآخرين ورفع مستوى الوعي للطلاب ومنتسبي الجامعة، مشيراً إلى أن هذه الحملة ستستمر لمدة 4 أيام يتخللها محاضرة توعوية.

وأشار الخميس إلى أن هذه الحملة تقام سنويًا حيث بدأتها قوة الإطفاء العام بمجمع الأفنيوز وختامها بمدينة صباح السالم الجامعية، مبيناً أنه ضمن فعاليات الحملة أقيم معرض توعوي فضلاً عن تواجد آليات خارج الكلية، داعياً الجميع للاستفادة من هذه الحملة حمايةً لهم ولأحبائهم في المنازل.

وبدوره أكد الوكيل بقسم القطاع البحري قوة الإطفاء بدر الكريديس ضرورةَ وجود معدات الإطفاء بجميع المنازل، ومعرفة التعامل مع أنواع الحريق، فوجود قوة الإطفاء اليوم بكلية العلوم الحياتية بمدينة صباح السالم الجامعية كان لتوصيل رسالة مهمة وهي أمن الطلاب وتوعيتهم بالإجراءات المتبعة عند نشوب حريق بالمنزل وطرق الوقاية منها.

ومن جانبه ذكر محمد الكندري الإطفائي بشركة إي كويت للبتروكيماويات إجراءات الأمن والسلامة التي يجب أن تتوفر بالمنازل من طفاية الحريق وبطانية حريق فضلاً عن التأكد من إطفاء جميع الوصلات الكهربائية، ومن أنواع الحريق التي يجب معرفتها: الحريق الكهربائي وحريق الخشب وحريق الزيوت التي يجب أن نستخدم فيها البطانية للحد من نشر الإصابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock