جامعة الكويت

د. عادل الوقيان : لا نية لتخفيض المقبولين بـ «تسويق العلوم الإدارية»

«769 طالباً مقيداً وندرس تقديم التسويق كتخصص مساند»

كشف رئيس قسم الإدارة والتسويق في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت بالتكليف د. عادل الوقيان، أنه لا نية لتخفيض أعداد المقبولين في القسم حالياً مشيراً إلى أن سياسة القبول مرتبطة بالنمو السكاني للكويتيين، ورغبات الطلبة في الحصول على التعليم العالي كوسيلة للتوظف.
وقال الوقيان، في تصريح، أمس، إن “عدد الطلبة المقيدين في القسم بلغ 769 طالباً وطالبة”، لافتاً إلى أن أنهم اجتازوا جميع متطلبات الكلية للقبول والمواد الأساسية قبل اختيار التخصص، مبيناً أن القسم يقدم تخصصين أساسيين، هما: الإدارة والتسويق حالياً وأفاد بأن القسم يدرس تقديم برامج جديدة ومتطلباتها في ضوء الحاجة لها في القطاعين الخاص والعام، إضافة إلى دراسة تقديم تخصص التسويق كتخصص مساند للأقسام في الكليات الجامعية الراغبة بذلك، وفق القواعد المنظمة والمرعية بالجامعة، وبما يتوافق مع الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة بالقسم العلمي.
ولفت الوقيان إلى أن القسم يقوم بتطوير قدرات مخرجاته من الطلبة بما يتوافق مع التغيرات السريعة في مجالات إدارة الأعمال، والتحديث الدوري والمستمر لمناهج وطرق التدريس ومقرراته التي يقدمها للتماشي مع التغيرات السريعة في مجال إدارة الأعمال، خصوصاً في مجالات التجارة والأبحاث السلوكية في مجال العالم الافتراضي الرقمي وعبر الأهداف التعليمية التي تسعى لإنجاح المبادرات وبدء المشروعات الصغيرة، إضافة إلى التطبيقات الإدارية والتسويقية في المؤسسات غير الربحية مثل المؤسسات الحكومية والتطوعية.
وكشف أن عدد أعضاء القسم هو 23 عضو هيئة تدريس، و12 هيئة أكاديمية مساندة، يقومون بالتدريس في برنامجي البكالوريوس والماجستير، لافتاً إلى أن القسم لديه خطة ابتعاث تتوازى مع النمو في أعداد الطلبة، مع الأخذ في الاعتبار الحرص على اختيار أفضل المتميزين في برامج الابتعاث الجامعي للجامعات المتميزة في الأبحاث والتدريس.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock