قسم السلايدشوأخبار منوعة

“جمعية المحامين» زارت “التعريف بالإسلام” لبحث تثقيف الجاليات قانونيا

البدر استعرض مع العنزي مشروع بروتوكول تعاون في إطار الشراكة المجتمعية

زار وفد من جمعية المحامين الكويتية لجنة التعريف بالإسلام في مقرها الرئيسي بمسجد الملا صالح ، ورحب مدير عام لجنة التعريف بالإسلام إبراهيم خالد البدر بالوفد الزائر الذي ضم نائبة رئيس الجمعية حنان العنزي، وعضويها المحاميين عمر الشريكة وجراح التويجري. حيث تم خلال اللقاء استعراض فكرة طرح مشروع بروتوكول تعاون لتعزيز التوعية والثقافة القانونية وتقديم الاستشارات للمهتدين الجدد.

وأعرب البدر عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في إطار الشراكة المجتمعية بين اللجنة والجمعية، وتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات، بما يخدم الجاليات المسلمة وفئة المهتدين الجدد في الكويت. وأكد البدر أنّ لجنة التعريف بالإسلام، تسعى بخطًى حثيثة نحو توفير كل ما من شأنه أن يخدم الجاليات المسلمة والمهتدين الجدد، ويوفر لهم الرعاية التعليمية والاجتماعية، فضلا عن الرعاية القانونية.

وأضاف البدر أن لجنة التعريف بالإسلام مهتمة بالتوعية القانونية للمهتدين الجدد، مشيرًا إلى أن توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية المحامين سيعزز هذا الجانب، كما سيمنح المهتدين الجدد الحماية القانونية، شاكراً للجمعية هذه المبادرة. من ناحيتها أشادت نائبة رئيس جمعية المحامين حنان العنزي بدور لجنة التعريف بالإسلام وما تتميز به من جهود دعوية وتعليمية ومجتمعية.

واستعرضت العنزي أهداف البروتوكول مؤكدة أنه بروتوكول جديد وفريد من نوعه، يهدف لإيصال الدور الإنساني الذي تسعى الجمعية للقيام به. وعلى جانب الثقافة والتوعية القانونية، قالت إن البروتوكول سيتضمن إقامة ندوات وإعداد مواد مرئية بمختلف اللغات للمهتدين الجدد والجاليات المسلمة، وكذلك يستفيد منها المواطنون.

أما على صعيد الحماية القانونية، فأوضحت أن الجمعية على استعداد تام للقيام بمباشرة بعض القضايا القانونية للمهتدين الجدد، ولا سيما غير القادرين ماديًا ممن لا يستطيعون تحمل تكاليف القضايا. وفي الختام، أعربت العنزي عن شكرها للجنة التعريف بالإسلام على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، سائلة الله أن يسدد خطاها نحو كل ما يخدم العمل الدعوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock