الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

جامعة الخليج تنظم معرض الفرص الوظيفية 23

يستمر حتى اليوم الاثنين

نواف ارحمه ارحمه: حريصون على تسليح الطالب بالمعرفة والمهارة المطلوبة
عمر الكندري: خريجو الكليات والجامعات الخاصة من بين الأكثر طلباً في سوق العمل

نظمت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا معرض الفرص الوظيفية الـ23 على مدى يومين (ينتهي اليوم) برعاية وحضور الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة، المهندس عمر الكندري، ورئيس مجلس أمناء الجامعة، السيد نواف ارحمه ارحمه، وبمشاركة عدد من الجهات والمؤسسات المختلفة من القطاعين العام والخاص في البلاد.
كما تضمن المعرض الذي حظي بإقبال طلابي كبير، تنظيم جلسات حوارية متنوعة، سلطت الضوء على عدد من القضايا المتعلقة بواقع سوق العمل.
من جانبه، أشار رئيس مجلس أمناء جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، نواف ارحمه ارحمه، إلى أن معرض الفرص الوظيفية يمثل مناسبة مهمة تختصر الكثير من الجهود على الخريج في محاولته البحث عن العمل، بحيث تربطه مباشرة بجهة العمل التي يرغب بها، وكذلك تتيح له الاطلاع على خيارات متنوعة، مع خلق شبكة من التواصل مع المسؤولين والمهنيين في هذه الجهات.
وأضاف نواف ارحمه: إن المتأمل في واقع سوق العمل بشكل عام يلحظ سمة بارزة فيه، وهي طبيعته المتغيرة التي تتأثر مع التطورات الحاصلة في العالم، وهنا تكمن أهمية أن يتوافق ما يحصل عليه الطالب في قاعات الدرس مع ما هو مطلوب فعلاً في السوق، مبيناً أن جامعة الخليج حريصة على تحقيق هذا المطلب المهم، بما تطرحه من تعليم متقدم والعمل على تسليح الطالب بالمعرفة والمهارة المطلوبة، إلى جانب حرصها على انخراط الطلبة في برامج تدريبية قبيل تخرجهم.
بدوره، أوضح الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة عمر الكندري، أن الأمانة حريصة على تشجيع تنظيم مثل هذا المعرض، لما له من نفع كبير يعود على خريجينا الباحثين عن العمل، وكذلك الطلبة الذين يتطلعون لفهم طبيعة ومتطلبات سوق العمل الكويتي.
وأضاف الكندري: إننا في الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة نفخر بما وصل إليه خريجو الكليات والجامعات الخاصة من مستوىً جعلهم من بين الخريجين الأكثر طلباً في سوق العمل، لما يتميزون به من معرفة أكاديمية رصينة إلى جانب مهارات عملية تمكنهم من الانخراط سريعاً في مختلف الوظائف، مشيراً إلى أن هذا التميز لهو شاهد واضح على تلك الجهود الكبيرة التي تبذلها هذه المؤسسات التعليمية من عناية فائقة بما تقدمه من تعليم أكاديمي ذو جودة عالية إلى جانب توفير البيئة الجامعية المناسبة لنمو معارف الطلبة وانفتاحهم على سوق العمل. «وهذا المعرض، بلا شك، هو أحد هذه الأنشطة المفيدة للطلبة والتي تُشكر جامعة الخليج على تنظيمه».
وبيّن الكندري أن تميز خريجي الجامعات الخاصة لا يقف عند الرضا الكبير الذي تبديه جهات العمل عنهم، بل يتخطى إلى أبعد من ذلك، إذ بتنا نرى الكثير منهم يتجهون نحو بناء مشاريعهم الخاصة وتكوين شركات ذات قيمة نوعية في سوق العمل، تعمل على دعم الاقتصاد، بل وتساهم أيضاً في إيجاد المزيد من الفرص الوظيفية.

مشاركة واسعة
وشهد المعرض مشاركة واسعة من قبل الجهات والمؤسسات، شملت: شركة صناعات الغانم، بنك الخليج، «بيتك»، بنك بوبيان، «KIB»، مجموعة الملا، «Ooredoo» (رعاية ماسية للمعرض). بالإضافة إلى كل من البنك الأهلي الكويتي، بنك الكويت الوطني، بنك وربة، بنك برقان، البنك التجاري (رعاية بلاتينية)، إلى جانب «STC»، و«مبادر» و«EY» (رعاية فضية).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock