قسم السلايدشوأخبار منوعة

الأنصاري : تكريس ثقافة السلام مبدأ عالمياً يضمن استقرار الشعوب وفض النزاعات بالحوار

أشاد بدعوة البابطين إلى أن يساهم المنتدى العالمي الثاني للسلام في الخروج من نفق الحرب الروسية على أوكرانيا

أكد الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالوكالة د. عيسى الأنصاري أهمية المنتدى العالمي الثاني للسلام الذي تقيمه مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين في مالطا، وذلك لانعقاده في ظل ظروف عصيبة يمر فيها العالم إثر الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وقال الأنصاري على هامش مشاركته في المنتدى المقام برعاية الرئيس المالطي جورج فيلا، إن الحروب تظهر أسوأ ما في الشعوب والمجتمعات وتسبب الضغائن والأحقاد خلافاً لثقافة السلام التي تساهم في تقارب الدول والتعاون فيما بينها على مستوى المجالات كافة السياسية والثقافية والاجتماعية وغيرها.
وأضاف أن العالم يعيش حالياً حالة من القلق وعدم الاستقرار من جراء الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا، مشيداً بدعوة العم عبدالعزبز البابطين إلى أن يساهم المنتدى العالمي الثاني للسلام في الخروج من هذا النفق المظلم.
وشدد على ضرورة العودة إلى مبدأ الحوار و المفاوضات وتكريس ثقافة السلام كمبدأ بين جميع الشعوب بما يضمن استقرار المجتمع الدولي وفض النزاعات، مع الاستجابة الفورية إلى الجهود الدولية لحماية العالم ومنها هذا المؤتمر الذي يأتي في لحظة تاريخية يحتاج معها الجميع إلى إعمال لغة العقل والاستماع إلى صوت الحكمة.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock