جامعة الكويت

محللون: هل قضية د. الهجاري أخذت منحاً سياسياً طائفياً .. بدلاً من إحتواءها أكاديمياً؟

Logo kuniv3

 

أكاديميا | خاص

بعد إحالة د. محمد الهجاري للنيابة العامة، وتجديد حبسه اليوم على ذمة التحقيق إلى يوم الأحد القادم وإضافة تهمة الإساءة لحسن نصر الله بسبب تغريدة له في عام ٢٠١٢، تسائل بعض الأكاديميون والمتخصصون عن المنحنى الذي أخذته القضية. فبدلاً من إحتواء الموضوع في أسوار جامعة الكويت، بتشكيل لجنة فنية لتدرس الوضع وعلى ضوءه تتخذ الإجراء المناسب، تحول الموضوع إلى قضية سياسية تدخل فيها نواب حاليين وسابقيين.

في هذا الصياغ قال د. محمد الطبطبائي العميد السابق لكلية الشريعة: “كان من المناسب حل مشكلة المدرس المنتدب بكلية الشريعة بطريقة أكاديمية علمية تحقق الهدف، وليس بالطرق الأمنية والحبس”.

وتخوف الناشط السياسي حمد الجاسر من عدم إقدام جامعة الكويت على تشكيل لجنة تحقيق داخلية وإسناد الموضوع للنيابة العامة، وقال بأن هذا يدل على ميل السلطة للطائفيين.

وحول إضافة قضية حسن مصر الله للتهم الموجهة للدكتور الهجاري، قال د. حامد العلي مستنكراً: “ظننت لأوّل وهلة أنها من صحف الضاحية الجنوبية فقلت هل يوجد كلية شريعة في بيروت؟!”.

وفي نفس الصياغ، أطلق العديد من طلبة الكويت حملة تضامنية مع د. الهجاري بوضع صورته على حساباتهم في تويتر وتحمل شعار “كلنا دكتور محمد الهجاري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock