قسم السلايدشووزارة التربية

التعليم العالي ايفاد حملة الشهادة الجامعية لبرنامج الطب البشري المتقدم

خلال الفترة من 5 فيراير إلى 30 أبريل المقبل

اعتمد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي القرار الوزاري رقم (13) لسنة 2022 بشأن إيفاد حملة الشهادة الجامعية الأولى لبرنامج الطب البشري المتقدم.

وأعلنت الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية الناطق الرسمي لوزارة التعليم العالي أ. فاطمة السنان بيان رسمي صباح اليوم الأربعاء الموافق 2/ 2/ 2022، عن صدور القرار الوزاري بشأن إيفاد حملة شهادة البكالوريوس في التخصصات العلمية التالية 🙁 الهندسة/ العلوم/ العلوم الطبية المساعدة /الصيدلية) في بعثة دراسية على نفقة الوزارة للحصول على درجة البكالوريوس في الطب البشري المدخل المتقدم (Graduate Entry) برنامج أربع سنوات .

ونوهت السنان أن القرار يأتي تماشيا مع تطبيق خطة التنمية للدولة تحت محور (رأس مالي بشري ابداعي)، وانطلاقا مما توليه وزارة التعليم العالي في طرح تخصصات للابتعاث تتماشى مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل، و توجيه بعض التخصصات التي تعاني من فائض وتكدس في سوق المحلي إلى التخصصات التي يكثر الطلب عليها كالطب والجراحة ، وذلك من أجل إعداد الشباب ليصبحوا أعضاء يتمتعون بقدرات تنافسية وانتاجية لقوة العمل الوطنية .

وأوضحت الوكيل المساعد فاطمة السنان أنه يتعين على المتقدم استيفاء كافة الشروط العامة المذكوره فق القرار حيث يمكن الإطلاع عليها عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي ، على أن يتم تقدم الطلبات والمستندات عن طريق موقع الوزارة
https://www.mohe.edu.kw/eregistration/home.aspx
خلال الفترة من 5 فبراير 2022 إلي 30 إبريل 2022 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock