قسم السلايدشو

آراء المشاركين في الاجتماع العشرين لرؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في مجلس التعاون الخليجي

كتب: غنام الغنام – شريفة العبدالسلام – أفراح الخشتي

 

أعرب عدد من رؤساء ومديري الجامعات الخليجية المشاركين في الاجتماع العشرين للجنة رؤساء ومديري مؤسسات التعليم العالي في مجلس التعاون لدول الخليج العربي عن سعادتهم لاستضافة جامعة الكويت لأعمال الاجتماع، مؤكدين على أهمية المواضيع التي سيتم مناقشتها خلال الاجتماع والتي من شأنها أن تسهم في تطوير العملية التعليمية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي هذا الصدد قال الدكتور خالد بن ابراهيم وكيل جامعة طيبة للدراسات العليا والبحث العلمي أن الاجتماع العشرين للجنة رؤساء ومديري مؤسسات التعليم العالي في مجلس التعاون لدول الخليج العربي يعتبر امتداداً للاجتماع السابق، مشيراً إلى أن ما يميز هذا المؤتمر هو الحلقة المستمرة والتي جاء من خلالها اعتماد التوصيات التي تمت مناقشتها سواء في الوقت الحالي أو السابق بالإضافة إلى بعض البنود التي تم إدراجها من أجل المناقشة.

وأضاف د.بن ابراهيم أن المؤتمر الحالي سيسفر عن تطوير التعليم الجامعي والتعليم العالي في دول مجلس التعاون الخليجي.

وبدوره أعرب وكيل الجامعة الاسلامية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالرحمن الأحمدي عن سعادته لاستضافة جامعة الكويت لهذا المؤتمر والذي سيسفر عن مجموعة قضايا تعليمية مهمة.

وأضاف د.الأحمدي أنه تم عرض جميع الموضوعات وتم استيفاء جميع القضايا خصوصاً أن هناك فائدة كبيرة خرجت من قبل الاجتماع التحضيري والذي سيعزز التعاون مع جميع جامعات دول الخليج العربي.

ومن جانبه قال وكيل جامعة الملك سعود الدكتور عبدالعزيز العويس أن هذا الاجتماع يعتبر تحضيرياً للاجتماع السابق للجامعات حيث تمت مناقشة العديد من الموضوعات التعليمية والأكاديمية والتي تعتبر مهمة لدى جميع الجامعات الخليجية.

وأشار د.العويس أنه تم مناقشة جائزة المنتسبين للجامعات والقبول الجامعي لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي والورقة الخاصة المقدمة من قطر الخاصة في البرامج المشتركة بالإضافة إلى موضوعات إتحاد الجامعات الخليجية ومراجعة قاعدة المعلومات الخاصة بالجامعات والتي تفيد جميع الأكاديميين في دول مجلس التعاون الخليج.

ومن جانبه أكد وكيل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية د.سعد عبد الجواد أن الاجتماع العشرين للجنة رؤساء ومديري الجامعات في دول مجلس التعاون يناقش أطر ووسائل التعاون الكامل بين جامعات دول مجلس التعاون.

ومن جانبه قال نائب رئيس جامعة السلطان قابوس للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د.عامر رواس: “إجتماع اليوم تطرق إلى العديد من المواضيع في الجوانب الأكاديمية والجوانب البحثية وخدمة المجتمع وعدد منها يتعلق بقبول الطلاب في الجامعات الخليجية ومساواتهم في القبول والعديد من المواضيع التي تتطرق إلى قواعد البحث العلمي والبيانات مثل مشروع الجسر، فضلاً عن المقترح المقدم من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن حول وضع آلية الجوائز في مجالات مختلفة كالتميز الأكاديمي والتميز البحثي والمشاركة المجتمعية وغيرها، وسترفع القرارات إلى أصحاب المعالي مدراء ورؤساء الجامعات الخليجية”.

 

فيما أعرب عميد شؤون الطلاب بجامعة الخليج العربي د. عبد الرحمن يوسف إسماعيل عن سعادته باجتماع اليوم والذي تضمن مداولات ونشاطات كثيرة حول الموضوعات التي طرحت والتي سيصدر عنها توصيات للجلسات، وأشار إلى الإعداد للاجتماع المقام لرؤساء الجامعات في دول مجلس التعاون الخليجي حيث توجد مشاركات كبيرة من جامعات دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكداً على أنها فرصة للقاء مسؤولي الجامعات وتبادل الأفكار والخبرات في هذا المجال، متمنياً التوفيق للمجتمعين في هذا المؤتمر.

 

 

 

 

13102014255

أ.د. عامر الرواس جامعة السلطان قابوس

 

 

 

13102014257

د.سهل عبد الجواد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

 

 

 

 

 

13102014258

د.عبدالعزيز العويس جامعة الملك سعود

 

 

 

 

 

132102014156

خالد بن ابراهيم جامعة طيبة

 

 


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock