قسم السلايدشوأخبار منوعة

حمد المطر: فجوة التعليم تصل إلى 5 سنوات

أكد رئيس جمعية المعلمين الكويتية حمد الهولي أنَّ التعليم هو الركيزة الأساسية لبناء المجتمعات وبه تتقدم الدول وتزدهر، مشيراً إلى أن الجمعية تقدمت بعدة مبادرات تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخطة الكويت 2035.
جاء ذلك في مداخلة للهولي خلال انطلاقة فعاليات «أمسيات ديوانية الكويت 2022» والتي نظمها برنامج الكويت للمسؤولية المجتمعية في جمعية المعلمين.
ومن جانبــــه، أكــــد رئيـــس اللجنـــة التعليميـــــة بمجلس الأمة د. حمد المطر أن فجوة التعليم في الكويت تصل إلى 5 سنوات، لافتاً إلى أنَّ محاور منظومة تطوير التعليم يجب أن تشمل التحول الرقمي للتعليم، والتعليم المنزلي، ورخصة المعلم، والتميز المدرسي لتطبيق معايير الجودة، والمنظومة المتكاملة لاصلاح التعليم، والاختبارات الوطنية الموحدة، وجميعها تحتاح سياسات وقرارات وتشريعات وفق السياسة العامة لدولة الكويت. وأضاف: نصرف في الكويت نحو 2.2 مليار دينار على التعليم منها 90% على الرواتب، وبالتالي حجم الانفاق كبير، مشددا على أهمية مراقبة وزير التربية في تسكين المناصب القيادية حيث إن أولويات وزراء التربية مختلفة خصوصاً مع التغيير المستمر لوزراء التربية.
وأكد أهمية استقرار المؤسسة التعليمية عبر تسكين المناصب القيادية الاشرافية، إضافة إلى تعزيز دور كل من المجلس الأعلى للتعليم والمركز الوطني لتطوير التعليم والمجلس الأعلى للتخطيط.
وأبدى المطر استغرابه من إشراف وزارة الشؤون على الحضانات في الوقت الذي يفترض أن تكون تابعة لوزارة التربية، مؤكداً في الوقت ذاته أن المعلم والمدارس بحاجة إلى تطوير ميداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock