قسم السلايدشووزارة التربية

د. علي اليعقوب : «سيمنار» دوري لمناقشة القضايا التعليمية

حلقة خاصة اليوم حول المكفوفين بمشاركة جمعيتهم ومدرسة النور

 

أعلن وكيل وزارة التربية، د. علي اليعقوب، إقامة “سيمنار” دوري لعرض القضايا والشؤون التربوية ومناقشتها بكل شفافية، موضحاً أنّه سيكون يومياً من الأحد حتى الأربعاء أسبوعياً، حيث سيتم تخصيص قاعة في الدور الثالث بمبنى الوزارة الرئيسي لعمل “سيمنارات” متواصلة حول القضايا التي تهم الشأن التربوي باستمرار، وسيتم عرض القضايا التربوية ومناقشتها من قبل المسؤولين والمهتمين بالشأن التربوي.
وقال اليعقوب إنّه سيتم عقد “سيمنار” خاص اليوم حول اليوم العالمي للمكفوفين، موضحا أنه تمت دعوة جمعية المكفوفين ومدرسة النور، للمشاركة في هذا “السيمنار”، إذ سيتم التحدث عن الخدمات التعليمية المقدمة لهذه الفئة، ولغة “برايل”، وأهم الإنجازات الخاصة بهم.
وأصدر اليعقوب نشرة رسمية، أمس، بشأن تعديل مواعيد اختبارات صفوف المرحلة المتوسطة والصفين العاشر والحادي عشر، جراء الأحوال الجوية وغزارة الأمطار التي هطلت على البلاد، وتمَّ بموجبها ترحيلها إلى اليوم، فيما تمَّ ترحيل امتحانات المرحلة المتوسطة إلى يوم 11 الجاري، على أن يتم تقسيم اليوم بحيث تبدأ اختبارات الصفين السادس والسابع عند الـ 8 صباحاً حتى نهاية الاختبار، وتبدأ اختبارات الصفين الثامن والتاسع عند الساعة 11 صباحاً حتى نهاية الامتحان.
الأمطار الغزيرة
إلى ذلك، تفقد اليعقوب عدداً من مدارس منطقتي الجهراء والعاصمة، للاطمئنان على أوضاعها عقب الأمطار الغزيرة، ومدى الأضرار التي لحقت بها.
وقال اليعقوب إنه تجول في عدد من المدارس بمنطقتي الجهراء والعاصمة، موضحاً أن إدارة “الجهراء” عملت منذ الصباح الباكر على متابعة المدارس، ورصد الأضرار وتسجيلها في نماذج خاصة من خلال توفير رابط إلكتروني يتم من خلاله الإبلاغ عن هذه المشاكل، تمهيداً للبدء بإصلاحها.
وأوضح أن فرق الصيانة التابعة لقطاع المنشآت التربوية ستبدأ إصلاح الخلل ومعالجة أي مشاكل في المدارس المتضررة بمنطقة العاصمة نتيجة الأمطار، منوهاً إلى أن عمليات الإصلاح تتطلب وقتاً، لاسيما أن أغلبها في صالات المسارح.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock