أخبار منوعة

سلمان العنزي: إنشاء «نادي نزاهة الطلابي» في كل كلية بالجامعة

حسين الصباغة: تأسيس نادي نزاهة الطلابي لتعزيز الأهداف والقيم التوعوية لدى الطلبة اتجاه المجتمع

عقد عميد شؤون الطلبة بالوكالة بجامعة الكويت د. سلمان نشمي العنزي اجتماعه الثاني مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة»، بحضور ممثل الهيئة اختصاصي أول إعلام د. حسين الصباغة، ومن إدارة العلاقات العامة والإعلام كلًا من القائم بأعمال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام وضابط الاتصال بين جامعة الكويت والهيئة عنود الرشيدي، ورئيس قسم العلاقات العامة للعمادات النوعية أمل الكندري، ورئيس القسم النقابي أبرار الشراح، وذلك يوم الأحد الموافق 19 ديسمبر 2021 في مبنى عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت.
وفي هذا الصدد أثنى عميد شؤون الطلبة د. سلمان نشمي العنزي على دور الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة»، مؤكدًا على أهمية تعزيز الشراكة بين جامعة الكويت ممثلة بعمادة شؤون الطلبة والهيئة العامة لمكافحة الفساد من خلال غرس المبادئ في نفوس الطلبة والتي تتمثل في إنشاء نادي نزاهة الطلابي بالتعاون مع الهيئة، مستعرضًا لائحة الأندية الطلابية كمثال لها، ومبينًا بأنه سيتم تحديد أهم الأهداف والقيم والبرامج والخطوات والأدوار المطلوبة لإنشاء النادي بين الطرفين، ومن ثم يتم رفع المذكرة لمجلس الجامعة للموافقة عليه ، بحيث يخضع النادي للقوانين واللوائح الجامعية، بالتعاون مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد نزاهة.
وأشار العنزي إلى أن تعزيز القيم والأخلاق والأمانة العلمية والعادات والتقاليد وترسيخ مفهوم المواطنة من أساسيات إنشاء نادي نزاهة الطلابي التوعوي، مبينًا دور عمادة شئون الطلبة وحرصها على ترسيخ هذه القيم والمفاهيم الأخلاقية بين طلبة جامعة الكويت، ومشيرًا إلى أن العمادة تسخر كل إمكانياتها وقدراتها لخدمة ومصلحة الطالب الجامعي، وأنها مستمرة بالتعاون مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد نزاهة لتحقيق التعاون المطلوب والأهداف المرجوة.
ومن جهته أشار ممثل الهيئة د. حسين الصباغة إلى أهمية تأسيس نادي نزاهة الطلابي، والذي يعزز الأهداف والقيم التوعوية و دور الطالب الأخلاقي والقيمي اتجاه مجتمعه، إضافة إلى دور الشباب المهم بالمجتمع.
ومن جهة أخرى رحبت القائم بأعمال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام عنود الرشيدي بهذا التعاون الذي يجمع جامعة الكويت بالهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة»، واقترحت وضع لقب سفير نزاهة للنادي الملتزم تشجيعا للطلبة على العطاء والالتزام بالقيم والأهداف المرجوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock