أخبار منوعة

«وادي الشباب» حاضنة تكنولوجية لمواكبة التطورات

أطلقت الهيئة العامة للشباب الموسم الثاني لمشروع «وادي الشباب» الذي يتبني الأنشطة العلمية في المجالات التكنولوجية والتقنية والبرمجية في مركز شباب القصور التابع للهيئة.
وقالت مسؤولة التسويق الإعلامي في البرنامج مريم صباغة، إن «وادي الشباب» يهدف إلى التركيز على المجالات العلمية، وتحديداً علوم التكنولوجيا الحديثة.
وأضافت صباغة، أن البرنامج يهدف كذلك إلى البرمجة لدعم الشباب الكويتيين وسط الثورة والتطورات العلمية التي يشهدها العالم، وتحتاجها البلاد.
من جهته، قال المدرب في المشروع عبدالله فيروز، أن البرنامج الذي يتكون من 5 دورات مهمة في تكنولوجيا المعلومات والتقنية، يهدف إلى تطوير الشباب ومساعدتهم ليصبحوا منتجين في المجتمع، مما يعود على الكويت بالفائدة الكبيرة.
من ناحيتها، أكدت زينب العجمي المشاركة في دورة تصميم المواقع «إحدى دورات مشروع وادي الشباب»، أن دخولها في مجال التكنولوجيا جعلها قادرة على تصميم المواقع بعد أن كانت تعتقد أن التصميم فائق الصعوبة مشيرة إلى اختلاف تخصصها الجامعي عن مجال التكنولوجيا لكن الشغف وحب التعلم جعلها تشارك في وادي الشباب.
بدوره قال عثمان الثويني أحد المشاركين، إن مشروع وادي الشباب يعتبر إضافة نوعية على مستوى البلاد، فالدورات جعلته يستثمر أوقات فراغه بأشياء مفيدة عادت عليه بالنفع وأصبح يشعر بالتطور والقدرة على تصميم المواقع وخصوصاً المتاجر الإلكترونية والانخراط في سوق العمل الخاص بالاضافة الى عمله الحالي.
وشكر عبدالله الحبشي المشارك في المشروع الهيئة العامة للشباب على الاهتمام بالشباب وسعيها إلى إنتاج جيل شاب مثقف يساهم بتحقيق رؤية القيادة السياسية في البلاد المرتكزة على إبداعات الشباب، مبيناً أن الدورات أضافت له الكثير وتحديداً تلك التي تتناول الابتكار العلمي وتساهم بتعزيز وتطوير المهارات في المجالات التكنولوجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock