جامعة الكويت

طلبة كلية العمارة قدموا مشروع توسعة متحف الفن الحديث

أكاديميا – تحت رعاية وحضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الصباح قدم طلبة مقرر تصميم معماري (3) في كلية العمارة بجامعة الكويت مشروع توسعة متحف الفن الحديث بإشراف د. محمد الجسار، وذلك بمقر المتحف بمنطقة شرق بحضور عميد كلية العمارة بالإنابة د. عادل المؤمن وعدد من الأساتذة والمسئولين بالكلية.

وبهذه المناسبة قال الشيخ سلمان الصباح ان متحف الفن الحديث يعتبر من المتاحف المميزة في دولة الكويت والذي يحظى بدعم كقطاع ثقافي تراثي من حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، ومن سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، واهتمام مباشر من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لان الاهتمام بالثقافة امر مهم جداً في كل الامم وفي كل الدول.

وأضاف ان الكويت بدأت تخطو خطوات في اتجاه تعزيز دور الثقافة والنموذج المقدم اليوم مهم جداً لربط هذا المرفق الثقافي مع جهود جامعة الكويت وتحديدا كلية العمارة، لتقديم رؤية طلبتنا حول توسعة وتشغيل هذا المتحف بأفضل الأساليب والطرق وقد اطلعت على العديد من الأفكار والمجسمات والتصميمات المميزة.

وأشار الصباح الى انه سيتم اختيار افضل التصميمات لثقتي بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بأنه لن يألو جهدا لكي يتبنى افضل تصميم، مضيفا: وأسجل شكري وتقديري للشيخه عالية العذبي الصباح لاهتمامها في دعم العمل الثقافي والتراثي في دولة الكويت من خلال تعزيز دور المتاحف وتطويرها لتكون متنفس للسياحة الثقافية، والشكر موصول لجامعة الكويت وكلية العمارة والدكتور محمد الجسار ومساعديه الذين فتحوا هذه العلاقة المتبادلة مع المتحف، كما شكر الطلاب والطالبات المشاركين في التصميمات المقدمة وأولياء أمورهم على جهودهم، لأنه عمل مميز إبداعي فني يجعلنا اكثر ثقة بمهندسي المستقبل.

ومن جهته شكر عميد كلية العمارة بالإنابة د. عادل المؤمن وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الصباح على رعايته واهتمامه ودعمه لهذا الجيل من الشباب لاستثمار طاقتهم في النهوض بهذا البلد العزيز، مثنياً على جهود طلبة كلية العمارة في مشروع توسعة متحف الفن الحديث والذي يعتبر من المتاحف المميزة في الكويت.

 

151220141131512201411415122014115

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock