قسم السلايدشوالتطبيقي

د. محمد الحيان: الدراسات التكنولوجية حريصة على تأصيل روح التعاون بين الأساتذة

خلال الحفل السنوي لكلية الدراسات التكنولوجية

د. فداء الشهوان: ظروف عصيبة مرت بها التطبيقي.. وعجلة التعليم لن تتوقف

أكاديميا | التطبيقي – خاص

‏برعاية وحضور عميد كلية الدراسات التكنولوجية أُقيم قسم ‏تكنولوجيا الهندسة الإلكترونية في كلية الدراسات التكنولوجية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب صباح اليوم، الحفل ‏الثقافي الاجتماعي السنوي والذي ‏حضره ‏مساعدي العميد ورؤساء الأقسام العلمية وعدد من أعضاء أعضاء هيئة التدريس والتدريب بقسم تكنولوجيا الهندسة الإلكترونية ‏وشملت فقرات الحفل.
وأعرب عميد الكلية أنَّ سعادته بإقامة عميد الكلية د. محمد الحيان الحفل الذي يُعد مناسبة لتوطيد أوصال الاخوة بين أعضاء هيئة التدريس بعضهم بعضاُ، وخلق روح التعاون والمحبة بينهم.
وأضاف الحيان في كلمة له بأنَّ عمادة الكلية التواجد في مثل هذه المناسبات التي تدعم على طرح الأفكار والابتكار للكثير من الموضوعات المطروحة بالكلية، كما أنّها تُسهم في بناء جسور التعاون بين عمادة الكلية والأقسام العلمية والأساتذة.
بدورها قالت ‏رئيس قسم تكنولوجيا الهندسة الإلكترونية د. فداء الشهوان في كلمة لها خلال الحفل: إنّه لمن دواعي سُروري وامتناني أن أكون معكم و بينكم في يومِ الوفاءِ و العرفان هذا، الذي كان يحييه قسمنا سنوياً احتفاء بزملائنا وزميلاتنا الكرام الذين أنهوا خدمتَهُم بَعْدَ مَسِيرةٍ حَافِلَةٍ بالعطاءِ في ميدانِ الشَّرَفِ ميدان التعليمِ و يكون لي شرف أن أشهد أول حفل اجتماعي ثقافي لقسم تكنولوجيا الهندسة الإلكترونية في كلية الدراسات التكنولوجية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بعد انقطاع دام عامين بسبب جائحة كورونا فالحمدلله عدنا والعود أحمد.
وأضافت: كلنا يعلم بأنّها كانت ظروف عصيبة مرت بها البلاد عامة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب خاصة توقفت خلالها عجلة التعليم إلى أنَّ صدر التشريع القانوني من مجلس الوزراء بتاريخ 24/4/2020 باعطاء الحق والصلاحية لوزير التربية بتفعيل التعليم الإلكتروني والسماح للجامعات باعتماد التعليم الالكتروني عن بُعد بصورة اختيارية وبشهر يوليو بدأنا باستكمال المسيرة التعليمية وكلف بقيادة تلك المسيرة بالقسم د.أحمد المزيد وكانت هناك تحديات ومعوقات لكن بالعزم والعزيمة والرغبة الملحة بدفع عجلة التعليم اجتاز كل الصعاب وحقق التميزالذي نرى ثماره اليوم. لذلك نشكر د.أحمد المزيد الرئيس السابق للقسم وكل من سبقونا في هذا المضمارعلى جهوده المتميزة خلال تلك الظروف.
وتابعت الشهوان: بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن إخوتي أعضاء القسم أتقدّم أيضاً بوافر الشكر وعظيم الامتنان لأخواتي وأخواني المتقاعدين الذين يشكلون عصب القسم وهم القاعدة الأساسية التي بني عليها القسم وتركوا حقيقة بصمة في تطوير القسم وكان هدفهم دائماً المصلحة العامة وصراحة لن نستغني عنهم ولا عن مشورتهم وخبراتهم ونتمنى لهم كل التوفيق في حياتهم.
وذكرت: إذ نتوجّه بالتكريم إليكم، إنما نتوجه إليكم بتحية التقديرِ والاحترامِ لمرحلةٍ مِنْ مراحلِ عَطائكم الوظيفيّ الذي أخذ سنواتٍ من عمركم تميّزت بالتضحية ونكران الذّاتِ في سبيل أداء الأمانة، وإنّ أقلّ التفاتة شكر تُقدَّمُ لكم، هي الاحتفال بكم وتكريمكم. أملُنا كبيرٌ في أنْ تتقبلوا منّا هذا الحفلَ التكريميَّ البسيطَ في ظاهرِهِ، الغنيَّ في رمزيّتِه ودلالاته، فهو عُربونُ مَحبّةٍ ووفاءٍ وإخلاصٍ.
واختتمت الشهوان: لايسعني إلا أن أشكر الجميع حضوركم ومشاركتكم في هذا الحفل وأشكر زملائي وزميلاتي بالقسم على دعمهم لي وتجاوبهم معي من بداية الفصل وهذا ليس غريبا عليكم فنحن بالقسم اعتدنا أن نعمل بروح الفريق الواحد ونؤمن بأن لكل عضو بصمته الخاصة به والتي حتى وإن كانت بسيطة ستسهم حتماً في إثراء القسم والنهوض فيه وأنا آمل بتعاون الجميع وبتحقيق المزيد من الإنجازات وتأكدوا أنَّ سمعة القسم وصيته ماهو إلا انعكاس لسمعتكم الطيبة، كما أود أن أعبّر عن مدى امتناني وشكري لكل من أسهم في هذا الحفل وأخص بالشكر أعضاء اللجنة الإجتماعية والثقافية كل باسمه فرداً فرداً على جهودهم المتميزة لإنجاح هذا الحفل الأنيق واسأل الله أن ينفع بكم البلاد ويحفظكم من كل مكروه ويسدد خطاكم.
وفي نهاية الحفل تمَّ تكريم مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالقسم بمناسبة تقاعدهم وتخلل الحفل مسابقة ثقافية اجتماعية أضفت أجواء من المرح على الحفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock