قسم السلايدشووزارة التربية

موجهو العموم: الاختبارات سهلة.. و70% من الأسئلة «موضوعية»

• متوافقة مع «التعليم عن بُعد»

أكد موجهو عموم المواد الدراسية تخفيف أسئلة الاختبارات، وتقليص عدد المقالية، موضحين أن الامتحانات مباشرة ومتوافقة مع ما تمَّ تدريسه وفق نظام التعليم عن بُعد، حيث أكد الموجه العام للتربية الإسلامية د. محمد الراشد أنه تم تعليق عدد من الدروس المقررة، في حين قالت الموجهة العامة لمادة اللغة الإنجليزية سوزان البشيتي، إن أسئلة الامتحان عبارة عن 70 في المئة موضوعية، و30 في المئة مقالية، وتم وضعها بعد تعليق الوحدة الـ12 كاملة من كتابي الطالب والتدريبات.
من ناحيتها، قالت الموجهة العامة للرياضيات، بالتكليف، مها العنزي، إن «طبيعة المادة تقتضي أن تكون الأسئلة مقالية حرصاً على مصلحة الطالب عند حلها، وهي أسئلة مباشرة لا تخرج عن كتاب الطالب، وكراسة التمارين، وبنك الأسئلة».
بدوره، أكد الموجه العام لمادة اللغة العربية نايف الحربي مراعاة ما تم تدريب الطالب عليه في عملية «التعليم عن بعد» عند وضع الامتحان النهائي، موضحا أنّه تمَّ حذف موضوعات عدة جرت العادة أن يضمها الإطار العام للامتحان، أبرزها سؤال التطبيقي الخارجي، مجدداً التأكيد أن الأسئلة مباشرة، وتتنوع بين الموضوعية والمقالية.
من ناحيته، أشار الموجه العام للغة الفرنسية أنور الكندري إلى إلغاء بعض الدروس كاملة، وتخفيف محتوى بقيتها، مبيناً أن 75% من الأسئلة موضوعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock