قسم السلايدشوالتطبيقي

د. جاسم الأنصاري : لـ «الفرص الوظيفية» دور في ربط الخريجين بسوق العمل

أكد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة، د. جاسم الأنصاري، أن معرض الفرص الوظيفية والدراسية في “التطبيقي” له دور كبير في ربط الخريجين بسوق العمل من خلال منحهم الفرصة المميزة في التعرف على الفرص الوظيفية المتاحة، التي تقدمها الجهات المشاركة والمساهمة بالمعرض.
جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات معرض الفرص الوظيفية والدراسية الرابع برعاية وزير التربية، رئيس مجلس إدارة الهيئة د. علي المضف، وتنظيم من إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل بقطاع التخطيط والتنمية في “التطبيقي” تحت شعار “انت قدها” في المسرح الرئيسي التابع لمبنى الهيئة بالشويخ.
وأشار الأنصاري إلى أن المعرض فرصة عظيمة للتعرف على قدرات واهتمامات الطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم، مما يحقق رؤية الكويت 2035 والرؤية المستدامة في جميع قطاعات الدولة، وتعريف جهات سوق العمل المختلفة بالبرامج التي تقدمها الهيئة، الأمر الذي يساهم في تطوير واستحداث برامج ومناهج متخصصة تواكب التطور التكنولوجي العالمي والمتغيرات العالمية السريعة.

شرف الخدمة
من جانبه، ذكر وكيل الحرس الوطني الفريق ركن هاشم الرفاعي، “أن مشاركة الحرس في هذا المعرض تأتي انطلاقاً من إيمانه الراسخ بتشجيع الشباب الكويتيين على الالتحاق بشرف الخدمة العسكرية، وعرض الفرص الوظيفية المتاحة أمامهم في السلك العسكري، وترجمةً لبروتوكول التعاون الموقع مع التطبيقي”.
من جانبها، قالت المنسقة العامة للمعرض فاطمة الصايغ، إن “التعليم التطبيقي حَظِيَ بتوجيهات سامية ودعم من سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، وأكمل مسيرته سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد نحو تنمية الشباب وتسخير طاقاتهم بفتح آفاق المستقبل أمامهم، من خلال تأهيلهم بأفضل الوسائل العلمية والأكاديمية الحديثة لكونهم مستقبل الوطن وثروته،.
وأضافت الصايغ أن “إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل من قطاع التخطيط والتنمية حجر الزاوية للهيئة في فتح سوق العمل لخريجيها، لذلك بَزَغت فكرة تنظيم معرض الفرص الوظيفية والدراسية منذ 2016 واستمرت سنوياً بعرض كل الفرص الوظيفية والدراسية المتاحة، لتلبية احتياجات سوق العمل في هذا الجانب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock