جامعة الكويت

كلية الدراسات التكنولوجية افتتحت الأسبوع الثقافي التكنولوجي

14122014118

اكاديميا – بحضور نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. عيسى المشيعي وبحضور عميد كلية الدراسات التكنولوجية د. عبد العزيز النجار, و مساعده للتوجيه الطلابي د. عبد الكريم العريعر, و من جمعية المهندسين الكهربائيين والالكترونيين م. فاضل أبو الحسن ,و رائدة الجمعية العلمية التكنولوجية د. فداء الشهوان, ورئيس الجمعية العلمية التكنولوجية دانة الشايجي, وعدد من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية, نظمت الجمعية العلمية التكنولوجية الأسبوع الثقافي التكنولوجي ومعرض ” موهبتي سر نجاحي” وذلك بمبنى الكلية بمنطقة الشويخ.

وبهذه المناسبة أكد عميد كلية الدراسات التكنولوجية د. عبد العزيز النجار أن الاهتمام بالعلوم هي التي تساهم في تقدم الأمم , فعندما يكون الأساس العلمي قوي يسهل على المجتمع التقدم في شتى المجالات, موضحا أنه من المهم أن نتعلم كيف نفكر وكيف نحل المشاكل وكيف نعمل كفريق وذلك من أجل تنمية مهارات الموارد البشرية. مقدما الشكر الجزيل لنائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. عيسى المشيعي على اهتمامه وحضوره.

من جانبها أكدت رائدة الجمعية العلمية التكنولوجية د. فداء الشهوان أن هذا النشاط يهدف إلى تعزيز الثقافة الإنتاجية في نفوس الطلبة وصقل المواهب والإبداع لديهم إضافة إلى توعيتهم بالقنوات والمجالات المناسبة لهم للعمل بها وذلك من خلال عمل ندوات ومحاضرات و ورش عمل. متمنية أن ترعى الدولة المشاريع التي يقدمها الطلبة المتميزين وذلك من أجل تمنية طاقاتهم و مشاريعهم ليستفيد منها سوق العمل مستقبلا. مضيفة أن الجمعية ستنظم مسابقة ثقافية علمية برعاية جمعية المهندسين الكهربائيين و الالكترونيين وسيكون هناك جوائز للمشاركين, مقدمة الشكر لجميع من ساهم في انجاح هذا النشاط.

وتخلل اليوم الأول للبرنامج محاضرة نظمها برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة الجهاز التنفيذي للدولة, قدمتها أ. لطيفة الفودري, حيث تحدثت عن الإرشاد الوظيفي وأهميته والخدمات التي يقدمها, وما المميزات التي يحصل عليها الفرد عند العمل بالقطاع الخاص, وما الذي يساعدك فيه الإرشاد الوظيفي.

وكذلك أقيمت محاضرة أخرى تحت عنوان الثقافة الإنتاجية, قدمتها مساعد مدير التسويق في مركز لوذان لإنجاز الشباب-لوياك- أ. غدير علي, حيث تحدثت عن تاريخ تأسيس لوياك والدور الذي قدمه في خدمة المجتمع والتنمية البشرية.

وفي ختام البرنامج قامت جمعية المهندسين الكهربائيين و الالكترونيين بتكريم عميد كلية الدراسات التكنولوجية د. عبد العزيز النجار وذلك بمناسبة اليوبيل الفضي لتأسيس الجمعية في دولة الكويت الكويت.

وكذلك قام د. النجار بتكريم كل من لوياك و برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة الجهاز التنفيذي للدولة على جهودهم ومشاركته لإنجاح هذا النشاط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock