وزارة التربية

وزير التعليم العالي كرّم فريق المستقبل التابع لـ «دعم المخترعين»

• الفارس: نعتز بالمخترعين الشباب ومشاركاتهم الدولية
• الثلاب: توفير الإمكانيات في سبيل تعميم ثقافة الابتكار

كرّم وزير النفط ووزير التعليم العالي الدكتور محمد عبد اللطيف الفارس فريق المستقبل التابع للجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار، بمناسبة مشاركتهم في عدة منافسات عالمية وحصولهم على جوائز باسم الكويت فى معارض متخصصة للاختراعات والابتكار.
جاء ذلك خلال استقبال الوزير الفارس لوفد الجمعية برئاسة رئيسة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار الدكتورة فاطمة الثلاب وبحضور المدير الفني للجمعية أحمد مظفر والمستشار سالم الحربي.
وأعرب الفارس فخره واعتزازه بلقاء كوكبة من المخترعين الشباب، وقال «إن ما يشعرنا في الفخر والاعتزاز هو تشجيع دولة الكويت لعمليـة الابتكار والـذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا لدى مواطنيها، وخاصة فئة الشباب والذي يأتي تماشياً مع خطتها التنموية لعام 2035 في تحويل الكويت لمركز مالي واقتصادي قائم على المعرفة والابتكار فأصبح الاستثمار في الابتكار اليوم أمر حتمي وضروري لتعزيز الإبداع البشري والإنتاج الاقتصادي».
وتوجه بالشكر لرئيسة وأعضاء الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار وبشكل خاص للمشرفين على فريق المستقبل لاحتضانهم واستثمارهم الأمثل للثروة البشرية وتنمية قدرات أبنائنا في مجال الابتكار والاختراع.
من جانبها، أشادت رئيسة الجمعية الدكتورة فاطمة الثلاب بدعم واهتمام الوزير الفارس بكافة قضايا المبتكرين، والجهود والمبادرات التي تصب في مصلحة تعزيز البحث العلمي وإبراز المواهب الكويتية، وتوفير الإمكانيات في سبيل تعميم ثقافة الابتكار.
ودعت الثلاب إلى الاستفادة من خبرات المخترعين في تعزيز منظومة الابتكار، متوجهه له بالشكر لاحتضان الوزير لأبنائه المخترعين كرئيس فخري للجمعية وتقديم الدعم لهم من خلال تكريمهم.
وفي ختام اللقاء كرم الوزير فريق المستقبل وهم: عماد زين رئيس قسم الكيمياء، وأسامه قطب شرمانة مشرف المختبرات، وأعضاء الفريق أحمد المتروك، طلال الشهاب، فهد وليد القبندي، سهيل اسامه السهيل، يعقوب محمد الشمري.
يُذكر أن فريق المستقبل حصد ثلاث ميداليات ذهبية خلال مشاركتهم في مسابقة ماليزيا الدولية للمخترعين الشباب 2021 وميداليتين ذهبيتين عن مشروع كاسر الأمواج في معرض جنيف للمخترعين في سويسرا وتسجيل اسم الكويت في اللوحة الفخرية بالمعرض، كما تم حصولهم على 5 ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية بمعرض اينا الدولي للمخترعين بألمانيا 2018، بالإضافة الى فوزهم في المركز الأول محلياً على مستوى دولة الكويت في مسابقة الكويت للعلوم والهندسة، ومسابقة البيئة الخضراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock