قسم السلايدشووزارة التربية

السويحل حددت محاور امتحان ومقابلات معلمي الاجتماعيات الجُدد

حددت الموجه الفني العام للاجتماعيات بوزارة التربية إيمان السويحل محاور امتحان المعلمين والمعلمات الجدد في تخصص اجتماعيات، وذلك حسب كتب المرحلة الدراسية.
وقالت السويحل في كتاب المحاور، ويهدف إلى تشجيع ومساعدة المقبلين على مهنة التعليم في الاختبار ان امتحان مادة التاريخ سيكون مقرر تاريخ الكويت للصف العاشر ومقرر التاريخ الإسلامي لكتاب الصف الحادي عشر وأيضا مقرر تاريخ العالم الحديث والمعاصر لكتاب الصف الثاني عشر.
وفيما يتعلق بامتحان مادة الجغرافيا، قالت السويحل إنه سيكون من كتاب الصف الحادي عشر مقرر علم الجغرافيا وعلم الاقتصاد إضافة إلى كتاب الصف الثاني عشر مقرر قضايا البيئة والتنمية المعاصرة، أما بالنسبة لمادة علم النفس فينحصر الامتحان في مقرر علم النفس وعلم الاجتماع بكتاب الصف الحادي عشر، مشيرة الى ان اختبار مادة الفلسفة من مقرر الفلسفة لكتاب الصف الثاني عشر. وعن اختبار مادة الاجتماعيات، ذكرت السويحل أنه سيكون في مقررات المرحلة الابتدائية للصفين الرابع والخامس إضافة إلى مقررات المرحلة المتوسطة من الصف السادس الى التاسع.
وفيما يتعلق بمحاور المقابلات، أوضحت السويحل انها من المحاور العلمية الواردة في الامتحان التحريري والتخطيط وإعداد الدروس وطرائق وأساليب التدريس والتقويم والقياس والمعينات والوسائل التعليمية وخصائص نمو المتعلمين ناهيك عن إدارة الصف وتكنولوجيا التعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock