قسم السلايدشوجامعة الكويت

3 قوائم طلابية تشارك في انتخابات «اتحاد الجامعة» بعد غياب موسم نقابي

بعد غياب موسم نقابي كامل، تنطلق صباح اليوم انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت– فرع الجامعة، وتشهد تنافس 3 قوائم طلابية هي: تحالف الائتلافية والاتحاد الإسلامي، والقائمة المستقلة، والقائمة الإسلامية، وسط أجواء يتوقع أن يسودها الركود، بسبب ضعف الحملات الإعلامية للقوائم الطلابية هذا العام، وكذلك عدم الحماس وتشجيع الطلبة على المشاركة.
وتوقع مراقبون أن تشهد هذه الانتخابات حضورا خجولا، خصوصاً في بعض الكليات الأدبية، حيث إن معظم المحاضرات عن بُعد، الأمر الذي من شأنه أن يسبب عزوف الطلبة عن المشاركة.
وغابت المهرجانات الخطابية لمختلف القوائم الطلابية التي كانت تنظمها سابقا للطلبة، والتي كانت تستقطب الجموع الطلابية.

وفي هذا السياق، أكد عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت د. سلمان العنزي، أن تنظيم الانتخابات يساهم في اختيار منبر لطلبة الجامعة للتعبير عن آرائهم والتدريب على الممارسة الديموقراطية وإحياء الحياة النقابية في الجامعة. وشدد العنزي، في تصريح صحافي، أمس، على ضرورة التزام الطلبة باللوائح والنظم الجامعية والاشتراطات الصحية، لافتا إلى أن الجامعة تعيش في عرس ديموقراطي لانتخابات الطلبة، مع ضرورة أن تسود روح الأخوة والمحبة بين الطلبة والتنافس الشريف. وأفاد العنزي بأن إدارة الأمن والسلامة في الجامعة تقوم بتطبيق جميع الاشتراطات، أبرزها أخذ قياس درجة حرارة الطلبة، والتأكد من لبس الكمامات وجميع الإجراءات الوقائية.
بدوره، قال رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فلاح السويري، إن «الهيئة على أتم الاستعداد لإقامة الانتخابات الطلابية في الجامعة، بعد توقفها العام الماضي بسبب جائحة كورونا»، موضحا أن «اللجان الانتخابية أخذت على عاتقها نجاح العرس الطلابي، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية، حفاظا على سلامة إخواننا الطلاب والطالبات».
وبيَّن السويري أن اللجنة المشرفة على الانتخابات خصصت 5 مواقع انتخابية، هي: الشدادية والشويخ وكيفان والعديلية والجابرية، وكذلك 22 قاعة، للتصويت، لتشجيع الطلبة على الحضور والمشاركة في هذا العرس الطلابي، موضحا أن التصويت سيكون من 8 صباحا حتى الساعة 5 مساء، لافتا إلى أن مقر الفرز سيكون كما هو معمل به في كل عام بموقع كيفان.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock