قسم السلايدشووزارة التربية

اليعقوب: دعم كامل لمطالب نقابة العاملين

«إصدار القرارات اللازمة لإنهاء مشاكل معلمي وموظفي الوزارة»

استقبل وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب في مكتبه صباح اليوم الاثنين وفد نقابة العاملين بالوزارة برئاسة رئيس النقابة صالح الحليلة العازمي.
وأعلن رئيس نقابة العاملين بوزارة التربية صالح العازمي أن وفد النقابة عرض على الوكيل اليعقوب عدداً من المطالب المستحقة للعاملين في وزارة التربية وفي مقدمتها: كادر الوظائف التربوية المسانده للعاملين بالمجالات المرتبطة بمهنة التعليم والخدمات التربوية ممن لم يشملهم الكادر وهم «شؤون الطلبة -البحوث التربوية والمناهج».
وأوضح أنه قد تم تضمين هذه الوظائف في قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 15 لسنة 2010.
وتابع العازمي عن مطالب النقابة «كذلك منح مكافأة خاصة للعاملين بالإدارات (ديوان عام الوزارة – المناطق التعليمية – التعليم الخاص – التعليم الديني) لتشجيع الكوادر الوطنية على الاستمرار والانخراط في وزارة التربية وعدم النزوح منها».
وأضاف قائلاً «طالبنا بضرورة وضع برنامج واضح علي موقع وزارة التربية لمعرفة دور قوائم الانتظار للوظائف الإشرافية لمن اجتاز الاختبار وموعد المقابلة تسهيلاً لهم عن مراجعة إدارة التنسيق وتحقيق مبدأ العدالة والشفافية».
وفيما يخص الوظائف الإشرافية، قال العازمي «أكدنا أنه يجب أن تتم مقابلات الوظائف الإشرافية في المناطق التعليمية وضرورة إصدار قرار بتشكيل لجنة مشتركة من مختلف المناطق التعليمية وذلك لحيادية اللجنة ليكون النجاح في تلك المقابلات دون طعون».
وفيما يخص الموجهين الفنيين في قطاع التنمية التربوية والأنشطة، أكد العازمي ضرورة استثناءهم من البصمة ليتسني لهم القيام بواجباتهم ومتابعة أعمالهم الميدانية.

وأكد أن مطالب النقابة ضمت كذلك مكافآت مشرفي المختبرات والتي تضمنها قرار رقم 16لسنة 2019 والتي صرفت لجميع المسميات المتضمنة بالقرار إلا مشرف مختبرات.
وشددت النقابة في مطالبها على عدم نقل الموظفين الإدارين تعسفياً بدون الرغبة وإن كان الموظف مخالفاً يتم إحالة المخالفة للشؤون القانونية للفصل بالموضوع وأن كان لمصلحة العمل تُذكر الأسباب في مذكرة النقل.
وتابع العازمي «طالبنا من وكيل الوزارة كذلك بأن يتم تعيين عدد 2 رؤساء أقسام في كل مادة دراسية بكل مدرسة لحفظ حقوقه في الترقي الوظيفي لمنصب مدير مساعد وحقوقة المالية وكسب الخبرة من الأقدمية وتسكين الشواغر من داخل المنطقة».
وأضاف العازمي أيضاً أن مطالب النقابة تضمنت «تحديد شروط مدة البقاء بالانتظار سنة من تاريخ نتائج المقابلة لرؤساء الأقسام المواد الدراسية كحد أقصى».
من جانبه، أعلن وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب دعمه الكامل لمطالب النقابة واصدار القرارات اللازمة لانهاء المشاكل التي يعاني منها معلمي وموظفي التربية بما يساهم في زيادة تطوير العملية التعليمية.
وأشاد اليعقوب بجهود النقابة والدور الذي تقوم به وكذلك بدور جميع المعلمين وموظفي التربية بمختلف مسمياتهم في انطلاق العام الدراسي حضورياً وأيضاً جهودهم المقدرة خلال أزمة «كورونا».
وفي ختام المقابلة، وجه رئيس النقابة صالح العازمي الشكر لوكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب مؤكداً أهمية التواصل بين القيادات النقابية ومسؤولي الوزارة لتذليل أي عقبات أمام المعلمين والموظفين وحفظ حقوقهم.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock