قسم السلايدشوالتطبيقي

هاشم الرفاعي: مدير عام التطبيقي درّس (تطوعا) ولم يتقاضى أي مبالغ نظير عمله بالصيفي.

طالب المسؤولين والأساتذة الإقتداء به وأن يحذو حذوه

 

أكاديميا| خاص

أكد رئيس لجنة الجداول في قسم الإدارة بكلية الدراسات التجارية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور هاشم الرفاعي بأن ما أثير عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن تدريس مدير عام الهيئة الدكتور أحمد الأثري لمقرر العلاقات العامة خلال الفصل الصيفي مخالف للائحة هو عار تماماً عن الصحة جملةً وتفصيلاً.
وأوضح الرفاعي أن النظم واللوائح لا تمنع وكيل الوزارة أو المساعدين عن التدريس بشرط أن تكون عملية التدريس خارج الدوام الرسمي لهم، وضرب الرفاعي العديد من الأمثلة على هذا، هل يمنع الطبيب من علاج مرضاه لأنه أصبح وزير أو مسؤول في الدولة؟ كذلك الأمر في المؤسسات الأكاديمية فلا يوجد أي مانع من أن يدرس مدير عام الهيئة لمقرر داخل قسمه العلمي ما دام يعطي المحاضرات خارج أوقات العمل الرسمية أي بعد الظهر.
وأشار إلى أن الدكتور أحمد الأثري ومساهمة منه وكأب ينظر لمستقبل أبنائه وكقيادي ومسؤول طالب بتدريس المقرر (تطوعاً) للطلبة وللتخفيف عن أعباء الميزانية، والإسهام منه في تخريج الطلبة ووضع بسمة على شفاهم، بالإضافة إلى أنه لم يحمّل الميزانية عبء تكلفة انتداب عضو هيئة تدريس آخر للفصل الصيفي.
وبين الرفاعي أن شعبة مقرر مادة العلاقات العامة بها العديد من الطلبة الخريجين الذين هم في حاجة ملحة للتخرج، وهو جعل مدير عام الهيئة ينظر إلى الأمر بصفته ولي أمر أولاً قبل أن يكون مسؤول لتدريس المقرر.
واختتم الرفاعي مطالباً جميع القياديين في الدولة بالإقتداء في الدكتور أحمد الأثري الذي ضرب مثلاً في القيادية والمسؤولية الشاملة، نافياً ما تردد من إشاعات عن تقاضي المدير العام أي مبالغ نظير عمله بالفصل الصيفي، ومطالبا الجميع بتوخي الحذر والتحري والدقة قبل تناقل الأكاذيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock