الجامعات الخاصة

لجامعة الأمريكية تطلق «أنقذوا الأطفال» في مدرسة بورشيه

520312-414893

التزاما من طلاب الجامعة الأمريكية في الكويت بخدمة المجتمع، أطلقت الجامعة الأمريكية في الكويت حملة الخدمة المجتمعية السنوية باسم حراك الجامعة الأمريكية AUKause. حيث يختار الطلاب في كل عام، هدفا نبيلا ويكرسون السنة الدراسية بأكملها لدعم هذا الهدف من خلال أنشطة الخدمة والعمل التطوعي.وموضوع الحملة لهذا العام هو «أنقذوا الأطفال»، وهي حملة تستغرق عاما بأكمله وتروج لرفاهية الأطفال من خلال العديد من الأنشطة المختلفة.

وموضوع الحملة في ديسمبر يركز على سلامة الأطفال أثناء ركوب السيارات تحت شعار «لأنكم تحبونني»، فعلى مدار الشهر، ستضم المدرسة الأمريكية المتحدة في الكويت AUS جهودها إلى جهود الجامعة الأمريكية في الكويت لتعليم الأطفال مبادئ السلامة بالطرق من خلال العديد من الفعاليات، وبدأت الحملة برحلة إلى مدرسة بورشيه للقيادة للأطفال التي حظي فيها 190 طفلا بالمدرسة الأمريكية المتحدة في الكويت من رياض الأطفال حتى الصف الثاني بفرصة تعلم سلامة الطرق.

وقد سمح للطلاب، تحت إشراف متطوعين من طلاب الجامعة الأمريكية في الكويت ومعلمين من المدرسة الأمريكية المتحدة في الكويت، بقيادة سيارات مصغرة على حلبات القيادة بمدرسة بورشيه متبعين قواعد السلامة التي تعلموها.

وتقول المعلمة راسل مرحلة ما قبل رياض الأطفال بالمدرسة الأمريكية المتحدة في الكويت: «كانت الرحلة الى مدرسة بورشيه طريقة عظيمة لتعليم الأطفال مبادئ السلامة على الطرق، فقد استطاع الطلاب تجربة القيادة على الطريق واتباع قوانين المرور كما يفعل آباؤهم يوميا، كما شاهدت 3 طلاب وقد تشابكت أيديهم لعبور مضمار المركبات ذات العجلات الثلاثية بالملعب، وكانت إحدى الفتيات تصيح: «كلا انظري في الاتجاهين قبل عبور الشارع».

وتفاعل الطلاب مع الحملة وملأتهم التجربة إثارة كبيرة وفقا لما ذكره المرافقون، وسأل معلمو المدرسة الأمريكية المتحدة في الكويت الأطفال الذين شاركوا في النزهة عن آرائهم في هذه التجربة. وجاءت بعض تعليقاتهم كالتالي:

«لقد تعلمت القواعد الأربع الذهبية لتحقيق السلامة في السيارة. 1- اربط حزام الأمان، 2- لا تخرج رأسك وذراعيك خارج السيارة، 3- انظر وأنصت عندما تعبر الطريق، و4- لا تستخدم الهاتف النقال في السيارة». عائشة، الصف الثاني: «عندما ركبت السيارة، كانت أمي تتحدث في هاتفها وقلت لها من فضلك ضعي الهاتف جانبا».

رتاج ـ مرحلة ما قبل رياض الأطفال «لقد أحببت تعلم وضع حزام الأمان».

ولا تستهدف الحملة الأطفال فحسب بل وإنما بوجه خاص تستهدف آباءهم الذين يلعبون الدور الأكبر في حمايتهم. ويوم السبت 13 ديسمبر، يخطط متطوعو الجامعة الأمريكية في الكويت لحملة مرورية من 10 صباحا إلى 1 مساء سيضعون خلالها الملصقات على إشارات المرور في شارع الخليج، من المركز العلمي إلى أبراج الكويت، لزيادة التوعية بالسلامة على الطرق. وستضم الحملة التي تدعمها وزارة الداخلية نشاطا آخر يعقد في مول 360 يوم 20 ديسمبر حيث يشجع أولياء الأمور على وضع علامات لتأمين أطفالهم بمقاعد السيارات واستخدام أحزمة الأمان وممارسة عادات القيادة الآمنة.

خطط أعضاء حراك الجامعة الأمريكية الخيرية لمجموعة من الأنشطة انطلقت في أكتوبر بتوزيع الملابس الشتوية على الأطفال وستنتهي بدورة في سلامة إنعاش القلب والرئتين في مايو. وستشمل الأنشطة الأخرى على مدار العام ماراثون للزملاء والأشقاء وكرنفال ورحلة ربيعية بديلة حيث سيسافر الطلاب إلى دولة أخرى ويشتركون في عدد من الأنشطة الخدمية الموجهة للأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock