الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

«الأبحاث»: غرس روح البحث العلمي واكتشاف مواهبهم العلمية وتطويرها

نظم معهد الكويت للأبحاث العلمية المعرض العلمي الرابع للطفل وذلك في المركز العلمي ويستمر ثلاثة أيام بهدف غرس روح البحث العلمي واكتشاف مواهبهم العلمية وتطويرها لخدمة مستقبل البلاد.
وبهذه المناسبة قال المدير التنفيذي لقطاع التسويق والعمليات التجارية بالمعهد عبدالمحسن الهارون في تصريح صحفي إن تنظيم المعرض يأتي في إطار اهتمام معهد الكويت للأبحاث العلمية بتشجيع أبناء الكويت على ممارسة البحث العلمي وتنمية روح البحث لدى الجيل الناشئ.
وأوضح الهارون أنه يشارك في المعرض طلبة المدارس الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 و 12 عاما وهي المرحلة العمرية التي تتشكل فيها اهتمامات الطفل العلمية ويظهر شغفه بالمعرفة واكتشاف الاشياء.
وأضاف أن هذا المعرض يحظى بإقبال واسع حيث شارك في دوراته الثلاثة السابقة اكثر من 2000 طفل قاموا بالعديد من التجارب العلمية المبسطة مبينا أنه في هذا المعرض سيمارس الطلاب العديد من التجارب المختبرية بأسلوب سهل يناسب قدراتهم ومرحلتهم العمرية.
وأشار إلى أن قطاع العلوم والتكنولوجيا في المعهد سيقوم بعرض انجازات المعهد المعنية بأبنائنا من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتعريف المجتمع بهم مع عدم إغفال الجانب المتعلق بالأطفال الموهوبين منهم مثل تجربة الحواس الخمسة للانسان وأهميتها والتعرف على بعض الوسائل المساعدة للمكفوفين والصم والبكم.
وأوضح أنه سيتم كذلك استخدام شخصيتي (حمد ولولو) كعلامتين تجارتين تم تصميمهما من قبل المعهد بهدف استخدامها لعرض العلوم المبسطة للأطفال.
وأكد الهارون حرص المعهد على تطبيق مفهوم المسؤولية الاجتماعية عبر ما يقدمه من فعاليات تتضمن برامج تدريبية وأنشطة بحثية تخدم المجتمع فضلا عن سعيه الدائم لتعزيز وترسيخ الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات المجتمعية والبحثية العالمية.
وأعرب عن سعادته بإقامة المعرض في المركز العلمي الذي يؤدي رسالة مهمة في استقطاب علماء المستقبل وإثارة الاهتمام والشغف بالعلوم والتفاعل معها وكذلك المحافظة على البيئة في جو من الحرية والاستمتاع.
كما عبر عن امتنانه العميق للشركات والمؤسسات الداعمة وإلى وسائل الإعلام وإلى الباحثين من مراكز المعهد البحثية وقطاعاته لما يقدمونه من عمل مميز في تنظيم هذا المعرض وتحقيق أهدافه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock