وزارة التربية

«مايكروسوفت» تعلن اختيار مدرسين من الكويت ضمن قائمة المعلمين المبدعين

IMG 5342

ضمن قائمة عالمية تضم 800 مدرس من أكثر من 100 دولة

أعلنت شركة «مايكروسوفت الكويت» عن اختيار سارة الأمير من مدرسة نائلة المتوسطة للبنات، وأحمد عاشور من مدرسة ابن العميد الثانوية، ضمن قائمة المعلمين المبدعين لعام 2014-2015، تقديرا لدورهما البارز في تطوير البيئة التعليمية بفضل الأساليب المتطورة والاستثنائية في توظيف تقنيات التعليم المبتكرة والاعتماد على التكنولوجيا داخل الفصول الدراسية.

وفي هذا السياق، قال مدير عام «مايكروسوفت الكويت» تشالز نحاس ان مايكروسوفت تحرص على دعم القطاع التعليمي والتشجيع على الإبداع، ونؤمن بأهمية وتأثير دور المدرسين ونحرص على إبراز إنجازاتهم، وينبغي على المدارس تشجيع عملية التعليم المبتكر والتفكير والتعاون، وتمهيد الطريق أمام المدرسين الخبراء لخلق هذه البيئة. وتتميز «مايكروسوفت» ببرامجها التعليمية الفريدة من نوعها التي تساهم في هذه المسيرة، ونود أن نتوجه بالتهنئة إلى سارة الأمير وأحمد عاشور لاختيارهما بفضل تميزهما على الصعيد العالمي مما يساهم في تعزيز مكانة الكويت على خريطة التعليم العالمية.

وبهذا ينضم كل من سارة الأمير وأحمد عاشور إلى قائمة عالمية تضم 800 مدرس فقط من أكثر من 100 دولة، وسيتمتعان بفرصة الوصول إلى أحدث التقنيات المتعلقة بالفصول الدراسية والمناهج لتحسين عملية تعلم الطلاب، كما سيعرضان آراءهما لشركة «مايكروسوفت» وغيرها من المؤسسات التعليمية في الكويت حول كيفية إدماج التقنيات الحديثة بالشكل الأمثل. وعلاوة على ذلك، ستكون لديهما إمكانية الوصول إلى الندوات المتخصصة عبر الإنترنت لتبادل الخبرات حول أبرز التقنيات الجديدة والمفاهيم التربوية. كما سيشاركان على نحو فاعل في المنصات والمؤتمرات والفعاليات والدورات التدريبية حول دور التكنولوجيا في تطوير عملية التعليم. وقالت سارة الأمير انني يشرفني أن يتم اختياري من «مايكروسوفت» ضمن قائمة المعلمين المبدعين، وأتطلع إلى الاستفادة القصوى من هذه الفرصة العظيمة لتبادل الخبرات والآراء مع أفضل المعلمين من مختلف أنحاء العالم، لمواصلة إيجاد طرق مبتكرة لتزويد الطلاب بالأدوات المناسبة اللازمة للنجاح داخل الفصول الدراسية وخارجها. من جانبه قال أحمد عاشور: «إنني سعيد للغاية بأن أكون ضمن قائمة المعلمين المبدعين من «مايكروسوفت»، وسأحرص على تقديم المزيد لطلابي والتعاون مع زملائي، وبما أنني مدرس للكيمياء ومقدم أحد البرامج التعليمية على قناة التربوية الكويتية، فقد أتيحت لي الفرصة للاستفادة من برامج «مايكروسوفت» وأدواتها في مجال التدريس، والتي تشمل «ون نوت» و«مايكروسوفت أوفيس» وغيرها الكثير. ويسرني أن تتاح لي هذه الفرصة لتبادل الخبرات مع المدرسين لجعل رحلة التعلم أكثر متعة وفعالية، وأود أن أتوجه بالشكر لشركة «مايكروسوفت».

وبالإضافة إلى هذا التكريم، يحصل أعضاء قائمة المعلمين المبدعين من «مايكروسوفت» على برامج «أوفيس 365 برو بلس»، وفرص حصرية للتطوير المهني، وتعزيز التميز الشخصي والسيرة المهنية كقادة للفكر من خلال المشاركة في حلقات الدراسات والمحاضرات وبرامج تطوير المحتوى. كما ستتم دعوتهما لحضور منتدى التعليم العالمي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة 22-24 فبراير 2015، بالإضافة إلى رحلة مدفوعة التكاليف لزيارة «Educator Global Exchange» في مقر شركة «مايكروسوفت» في ريدموند بولاية واشنطن في أبريل 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock