التطبيقيجامعة الكويتحصري أكاديميا

الاستعجال في دعم ميزانية «التطبيقي» سيسهم في تنفيذ خطة العودة الآمنة للطلبة

حمد المطر: قيادات «التطبيقي» طلبت زيادة في الميزانية،

أكاديميا: البرلمان – التطبيقي خاص

فيما أوضح ‏د.حمد المطر بأن قيادات «التطبيقي» طلبت زيادة في الميزانية، قائلاً بأنها رسالة للحكومة بأن ميزانيات المؤسستين التعليمية والصحية لا يمكن تخفيضها.
كشفت مصادر مطلعة بأن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب طلبت بسرعة الاستعجال في دعم ميزانيتها خلال اجتماع اللجنة التعليمية البرلمانية برئاسة د. حمد مطر في مجلس الأمة من أجل تنفيذ الخطة الموضوعة لعودة الطلبة إلى القاعات الدراسية وتطبيق الاشتراطات الصحية التي وضعتها السلطات الصحية من أجل عدم انتشار فيروس كورونا، والعودة الآمنة للطلبة.
وأشارت المصادر إلى أن خطة الهيئة تتوقف على موافقة الجهات الرقابية في زيادة ودعم ميزانية الكليات والمعاهد من أجل التوسع في الشعب الدراسية وتقليص عدد الطلبة بالشعب الدراسية إلى أقل من 35 طالب في القاعة لتتمكن من تنفيذ الاشتراطات الصحية الموصي بها.
وألمحت المصادر أن خطة العودة للدراسة ستكون عبر التعليم المدمج ما بين التعليم عبر الاونلاين والحضوري للطلبة في القاعات الدراسية، مشيرة إلى أن الشعب التي ستقل عن من 35 طالباً حضورياً داخل القاعات الدراسية، أما الشعب التي ستكون فوق 35 طالباً ستكون عبر «الاونلاين».
وألمحت المصادر إلى أن كليتي التربية الأساسية والدراسات التجارية هما أكثر الكليات التي ستتخذ قرار العودة عبر «الاونلاين» خاصة في التخصصات والمواد النظرية، أما بالنسبة للتخصصات العلمية والعملية فستكون الدراسة فيها حضورياً.
وأشارت إلى عدم وجود مشكلات كبيرة بالنسبة للدراسة الحضورية في المعاهد، مبينة بأن المعاهد تسعى جاهدة إلى تطبيق كافة الاشتراطات الصحية واخذ جميع الاحترازات الوقائية من أجل العودة الآمنة، خاصة داخل القاعات والورش والمختبرات، بتقليل عدد الطلبة داخل الشعب الدراسية والورش التدريبية.
ولفتت المصادر إلى ان الهيئة تعمل لتوفير قاعات كبيرة بالكليات وتجهيزها بكافة الأدوات والمقاعد لتمكن الطلبة من استخدامها في حضور المحاضرات «اونلاين» التي ستكون المحاضرات الحضورية داخل القاعات، وذلك لتوفير الوقت والجهد على الطلبة، ولتهيئة الأجواء المناسبة لهم، لاستكمال دراستهم بصورة مناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock