جامعة الكويت

الأنصاري: حصول «الكيمياء» على الاعتماد يؤكد تميزه في النشر العلمي

  

قال مدير جامعة الكويت، د. حسين الأنصاري، إن حصول قسم الكيمياء بكلية العلوم في الجامعة على الاعتماد الأكاديمي للمرة الثانية، بعدما حصل عليه في عام ٢٠٠٥، يؤكد تميزه على مستوى الدول العربية وخاصة في مجال النشر العلمي بالمجلات العلمية المحكمة.جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته الكلية لتوزيع شهادات الاعتماد الأكاديمي الكندي لخريجي قسم الكيمياء للعام الجامعي 2014/2015م، برعاية وحضور د. الأنصاري، وعميد الكلية د. جاسم الحسن، وممثل السفارة الكندية ووفد الجمعية الكيميائية الكندية الزائر.

وبين الأنصاري أهمية حصول القسم العلمي على الاعتماد الأكاديمي الذي يعطي مؤشرا واضحا ومهما على جودة خريجي جامعة الكويت، كما يعطي مؤشرا واضحا على جودة التعليم في الجامعة، مشيرا إلى أن الاعتماد الأكاديمي سيتيح للخريجين فرص عمل أكثر.

من جانبه، ذكر د. محمد حسن، أن القسم يطرح برنامجين دراسيين لمرحلة ما قبل البكالوريوس، هما برنامج “الكيمياء” وبرنامج “الكيمياء التطبيقية” إلى جانب برنامج مساند في علوم الأدلة الجنائية “بالمشاركة مع قسم العلوم البيولوجية”.

وأشار إلى ان القسم يطرح أيضا برنامجا للماجستير وآخر للدكتوراه ضمن برامج كلية الدراسات العليا، كما يستعد حاليا لطرح برنامج للماجستير بالتعاون مع قسم العلوم البيولوجية في علوم الأدلة الجنائية، اضافة الى انه بصدد طرح برنامج جديد فى الكيمياء البيئية حتى يدعم تقدمه للحصول على اعتماد من الجمعية الكندية للكيمياء عن الفترة من 2015 – 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock