قسم السلايدشوجامعة الكويت

اختيار عميد كلية العلوم الإدارية د. محمد زينل عضوا بالمجلس الأستشاري للشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAAC)

أكاديميا/ الجامعة – خاص

اختارت هيئة تطوير كليات الإدارة الجامعية الدولية (AACSB)، وهي أقدم هيئة للاعتماد العالمي لكليات إدارة الأعمال لضمان جودة التعليم، الدكتور محمد زينل عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت عضوا بالمجلس الاستشاري للشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENAAC) التابع لها.
وسيكون الدكتور زينل ضمن فريق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENAAC) المعني بـ : (1) تقديم المشورة لمجلس إدارة (AACSB) بشأن القضايا والتحديات الرئيسية، والمساعدة في تحديد الأولويات المتعلقة بالتعليم وأنشطة (AACSB)؛ (2) تعزيز قدرة (AACSB)على فهم وخدمة احتياجات تحسين الجودة لكليات الإدارة؛ (3) ارشاد مجلس الإدارة والموظفين في تصميم وتنفيذ خطة إستراتيجية لمهمة (AACSB) في المنطقة ووضع مقاييس لتقييم التطوير؛ (4) مساعدة الاداريين في تحديد وتخطيط وتطوير الخدمات الجديدة لتلبية احتياجات كليات إدارة الأعمال؛ و (5) التوصية بمرشحين لأدوار حوكمة (AACSB) الامر الذي يؤدي لزيادة تمثيل ومشاركة كليات ادارة الاعمال بالمنطقة.
ويعد اختيار د. زينل تتويجا للأداء المتميز في كافة الاصعدة لكلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت بالسنوات الماضية وخاصة في فترة ‏الجائحة والذي يعد شهادة دولية من أعرق الجهات الاكاديمية، فقد استطاعت كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت تحت إدارة د. زينل وفريق الكلية على أحداث نقلة نوعية أكاديمية وتقنية وإدارية قبل وخلال الجائحة نظرا للتطوير المستمر في كافة الأوجه ولا سيما الانتقال السلس للتعليم عن بعد رغم الظروف الصحية والإدارية التي واجهتها خاصة في بداية الأزمة واثناء توقف الدراسة حيث ان الاحتفاظ على الاعتماد لا يأتي الا بعد عملية مراجعة وتقييم وتطوير داخلية دقيقة، إذ تتطلب معايير الاعتماد تطبيق خطة مبنية على رؤية الكلية لتحقيق معايير الجودة من أجل ضمان بيئة تعليمية ذات جودة عالية، ووجود برامج مبتكرة، ومشاركة فعالة مع سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock