قسم السلايدشوجامعة الكويت

الوزير الفارس:المجلس التأسيسي مطالب بوضع الرؤية وخارطة لتحديد موعد لاستقبال أول دفعة من الطلبة في القريب العاجل

خلال استقباله رئيس وأعضاء المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم

الحمود: نشكر جامعة الكويت لتسخير كافة الإمكانات لإرساء قواعد جامعة عبدالله السالم

أكاديميا| جامعة عبدالله السالم – متابعات

رحّب وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس في رئيس وأعضاء المجلس التأسيسي لجامعة عبد الله السالم، ومباركاً لهم ثقة القيادة السياسية في تكليفهم بوضع حجر الأساس للانطلاق نحو تأسيس جامعة جديدة في تاريخ الكويت، كما نقل تحيات سمو رئيس مجلس الوزراء للمجلس وتوجيهاته أن تكون جامعة عبد الله السالم صرح علمي رائع يرفع من شأن الكويت في القطاع التعليمي والبحثي، جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بعد الاجتماع التمهيدي الأول للمجلس التأسيسي برئاسة د. موضي عبد العزيز الحمود وعضوية كل من: د.علي المطيري، د. فواز العنزي، الدكتور عادل الحسينان، الدكتور مشاري الناهض، د. خولة الجناعي، د. ديمة الوقيان، د. أحمد الحنيان، د. عبد الحميد علي.

وقال وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس في تصريح صحافي: إنَّ مشروع تأسيس جامعة عبد الله السالم يعد لحظه تاريخية في مسيرة التعليم العالي في الكويت، مشيرا إلى أنَّ جامعة عبدالله السالم تعتبر مشروع علمي وصرح واعد يحتاج إلى تضافر كافة الجهود خاصة مع وجود أعضاء من أصحاب الخبرة والاختصاص المكلفين في هذا المجلس، والذي يقع على عاتقهم مسؤولية وضع الرؤية وخارطة الطريق، ومتطلبات التأسيس لهذه الجامعة لكي تأخذ مسارها الصحيح، وتكون باكورة منهاج تعليمي عالي ومرموق ذات تخصصات متسقة مع أهداف الدولة التنموية.

وأشار الفارس إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة في تطوير منظومة التعليم العالي لما له من أهمية في دفع عجلة التنمية الشاملة والمستدامة في البلاد، وجاء مرسوم جامعة عبدالله السالم ليكون جنباً إلى جنب مع الشقيقة الكبرى جامعة الكويت لتلعب دورها كشريك استراتيجي في صناعة التعليم العالي، ومنبراً إنسانياً لبناء الفكر الخلاق، ونقل العلم والمعرفة، واعداد الطاقات البشرية المؤهلة، للمساهمة في بناء اقتصاد المعرفة وتطوير المجتمع، وإثراء متطلبات السوق العمل من المخرجات العلمية الفكرية والإبداعية، بما يتلاءم مع الخطة التنموية وبرنامج العمل الحكومي بشأن الجانب التعليمي ومواكبة مؤشرات الجودة الأكاديمية، تماشيا مع رؤية الدولة لعام 2035 في تحويل الكويت لمركز مالي واقتصادي قائم على المعرفة والابتكار، وتحقيقاً لأهم مرتكز من مرتكزات الرؤية وهو الرأس المال البشري والإبداعي.
وأكد الفارس دعمه الكامل لرئيس وأعضاء المجلس التأسيسي في أداء عملهم، مشددا على أهمية تحديد جدول زمني لاستقبال أول دفعة من الطلبة في الجامعة في القريب العاجل، مع ضرورة الموازنة السليمة بين سرعة الإنجاز وجودة الإنتاج بخطوات ثابتة دون اختزال للمراحل الأساسية للانطلاق السليم لباكورة المسار التعليمي لجامعة عبد الله السالم.

من جانبها تقدمت د. رئيس المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم د. موضي الحمود
نيابة عنها وعن أعضاء المجلس بالشكر الجزيل للقيادة السياسية ولسمو رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد وللوزير الفارس على الثقة الغالية في تكليفهم لوضع حجر الأساس لجامعة عبدالله السالم، كما تقدمت بالشكر لجامعة الكويت لتسخيرها جميع الإمكانات أمام المجلس، للانطلاق بكل سلاسة نحو تحقيق الهدف المنشود في إرساء قواعد جامعة عبدالله السالم.
وأشادت الحمود بأعضاء المجلس التأسيسي، مؤكدة أن المجلس يضم كوكبة متنوعة من أصحاب الاختصاص في عدة مجالات علمية وعملية مما سيلغي بظلاله على تحديد مسار جامعة عبدالله السالم، وفتح آفاق جديدة أمام أبنائنا الطلبة لتطوير رأس المال البشري ومواكبة التحديات المتغيرات العالمية.

من جانبه قال الأمين العام للمجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم د. عادل الحسينان إن المجلس في اجتماعه الأول استعرض البنود المدرجة على جدول الأعمال، حيث اطلع على مرسوم تشكيل المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم رقم (128) لسنة 2021، كما اطلع على قانون مجلس الجامعات الحكومية رقم( 76) لسنة 2019، وعلى اختصاصات المجلس التأسيسي في ظل قانون مجلس الجامعات الحكومية.
كما استعرض المجلس بعض ملامح رؤية الكويت 2035 المتعلقة بالجانب التعليمي، وناقش المجلس النماذج المتميزة للجامعات في المنطقة والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock