جامعة الكويت

كلية العلوم بجامعة الكويت تستضيف أعمال المؤتمر العلمي الثاني للجمعية الملكية للكيمياء RSC9 ديسمبر

اكاديميا – شارك العميد المساعد للشئون العلمية والدراسات العليا بكلية العلوم في جامعة الكويت الدكتور علي بومجداد في الجمعية العمومية للجمعية الملكية للكيمياء (نوفمبر 2014)، ممثلا عن أعضاء الجمعية في دولة الكويت.

وكانت أبرز الكلمات التي قدمت في الجمعية العمومية كلمة رئيس الجمعية الملكية البرفسور دومينيك تلديسلي حيث أوضح من خلالها رؤية الجمعية الملكية للسنوات القادمة وخطتها لخدمة أعضاء الجمعية التي يفوق عددهم الخمسين ألفا.

وقد القى بعض المتميزين محاضرات تحكي قصة نجاحهم في مجال الكيمياء وإثبات نفسهم في مجال أعمالهم المختلفة، كم تم الاستماع لمقترحات أعضاء الجمعية العمومية ورؤيتهم في هذا الخصوص.

والجدير بالذكر أن الجمعية الملكية للكيمياء بصدد إعداد مؤتمرها العلمي الثاني ” تصميم وتطبيقات المواد المتطورة ” في منطقة الخليج العربي في شهر ديسمبر الحالي والذي سيعقد في أربع جامعات خليجية وهي : ” جامعة الملك عبدالعزيز- جامعة الكويت – جامعة الشارقة- وجامعة قطر” في الفترة من 4 حتى 10 من ديسمبر 2014م.

وستستضيف جامعة الكويت هذا الملتقى العلمي يوم الثلاثاء الموافق 9/12/2014م ، حيث سيقوم وفد من الجمعية الملكية للكيمياء بزيارة دولة الكويت” جامعة الكويت” ، وسيرافق الوفد ثلاثة أساتذة متميزين في علم الكيمياء من المملكة المتحدة وهم :

– البروفسور ستيفن سكينر أستاذ في الكلية الملكية في لندن( Imperial College ) ومحرر مشارك في المجلة المشهوره ( Journal of Material Chemistry A ).

– البروفسور بيتر سكابارا أستاذ في جامعة ( Strathelyde University ) ومحرر مشارك في مجلةJournal of Material Chemistry C ) ).

– البروفسور جستن هولمس أستاذ في جامعة ( University College Cork ) ومحرر مشارك في مجلةJournal of Material Chemistry C ) ).

وسيشارك من قسم الكيمياء بكلية العلوم- جامعة الكويت كل من:

1. الدكتور علي بومجداد.

2. الدكتور سعد مخصيد.

3. الدكتور فوزي موفق.

وسيعقد الملتقى في قاعة المؤتمرات (119) مبنى إدارة الجامعة – الخالدية- بوابة 3، في تمام الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً.

ولمزيد من الاستفسار يرجى الإتصال على : 249 85779

 

71220148467122014847الدكتور علي ابومجداد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock