قسم السلايدشوجامعة الكويت

كلية الآداب تحتفل بحصولها على المركز الأول في الأنشطة الثقافية للعام الدراسي 2020/2021 على مستوى جامعة الكويت وبحصول قسم التاريخ على المركز الأول في الأنشطة الثقافية بالكلية

كتبت: حصة النصرالله

تصوير: حسام محمدي

     نظمت كلية الآداب بجامعة الكويت احتفالية بمناسبةحصول الكلية على المركز الأول على مستوى الجامعة فيالأنشطة الثقافية للعام الدراسي 2020-2021 وحصول قسمالتاريخ على المركز الأول في الأنشطة الثقافية بالكلية، وذلك فيمبنى كلية الآداب بمدينة صباح السالم الجامعية – الشدادية.  

    وبهذه المناسبة بين القائم بأعمال عميد كلية الآداب الأستاذالدكتور عبدالله الهاجري في تصريح صحفي له على هامش الاحتفالية أن الكلية يحسب لها السبق في تنظيم المؤتمرات خلال فترة الجائحة وذلك لإقامتها المؤتمر الدولي الإلكتروني بعنوان ( الأوبئة عبر التاريخ ) خلال فترة الحظر الكلي بالبلاد في شهر أبريل 2020 والمؤتمر الدولي الثاني الذي حمل عنوان ( المدن و العواصم في كتابات الرحالة عبر العصور ) في شهر يناير الماضي.

    وأشار أ.د.الهاجري إلى أن الكلية حصلت على هذا المركز بتنظيمها مؤتمرين دوليين بمشاركة مختصين وباحثين من داخل وخارج الكويت إلى جانب إقامة 84 نشاط ثقافي من مختلف أقسام الكلية خلال عام جامعي واحد، مشيداً بجهود رؤساء الأقسام والقائمين على هذه الأنشطة الثقافية التي عقدت خلالالعام الأكاديمي رغم ظروف الجائحة بإستخدام مختلف وسائل التواصل الإلكترونية.

    وأكد أ.د.الهاجري على أن الكلية لا يقتصر دورها على التدريس فقط ولكنه يمتد إلى دعم الأنشطة الثقافية والقيام بدورها المجتمعي من منطلق أكاديمي ثقافي بجهود أعضاء هيئة التدريس والمختصين من مختلف أقسام الكلية.

ومن جانبه ذكر القائم بأعمال رئيس قسم التاريخ بكلية الآداب بجامعة الكويت الدكتور خالد عبدالملك النوري أن هذه الأنشطة الثقافية تعتبر جزءاً من الأنشطة التي تقوم بها الأقسام العلمية وينتج عنها ورقات علمية يشارك فيها أعضاء هيئة التدريس من قسم التاريخ ومن خارج جامعة الكويت وفي جميع التخصصات وهي جزء من رسالة جامعة الكويت للمجتمع. وبدوره تقدم رئيس جمعية الإعلاميين الكويتية الدكتور يوسف الخليفة بجزيل الشكر لهذه الدعوة الكريمة والفعالية المستحقة لكلية الآداب وعمادتها الكريمة، مشيراً إلى أن الأرقام دائماً لا تحمل التأويل حيث أثبتت كلية الآداب جدارتها بين الكليات وصدارتها، لافتاً أنه في وسط الجائحة وما تخللها من إغلاقات لم تنطفىء شعلة كلية الآداب وظلت موقدة بقيادة العميد أ.د. عبدالله الهاجري، مبيناً أن تحقيق تلك الإنجازات والنجاحات تحتاج سواعد وطنية مساندة لها. وأثنى د. الخليفة بدور الأقسام بكلية الآداب ورؤسائها في تحقيق هذا التقدم والإنجاز، وأيضاً الحضور الإعلامي القوي للكلية على مختلف المنصات الإعلامية والتي ساهم في إثباتها ونشر هذه النجاحات، متمنياً كل التوفيق لكلية الآداب بكامل أقسامها.

وفي الختام تم تكريم كل من منسقي جداول الأقسام العلمية من قسم التاريخ الدكتور أحمد سعيد، ومن قسم اللغة العربية وآدابها الدكتورة بشاير العتيبي، ومن قسم اللغة الإنجليزية وآدابها الدكتور خالد البحري ومن قسم اللغة الفرنسية وآدابها الدكتورة رشا الخميسي ومن قسم الإعلام الدكتور حسين مراد، وقسم الفلسفة الدكتوره أميرة البحري، وجراح القزاع من مكتب عميد الكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock