قسم السلايدشو

وزير التربية: كل ملف في الوزارة .. هو مشروع أزمة

B04UkxMCEAEDcK5-2-300x286

 

أكاديميا | الوطن

جدد وزير التربية د.بدر العيسى اعلانه عدم الغاء الوزن النسبي مؤكداً أنه لا يوجد خفض لدرجات الطالب ولا ظلم له في آلية احتساب الوزن النسبي.

وأضاف العيسى عقب اجتماعه مع مجلس وكلاء التربية الذي عقد مساء أمس الأول برئاسة الوزير العيسى وحضره عدد من أعضاء فريق التعديل على الوثيقة الثانوية ان نظام الوزن النسبي لمصلحة الطالب ولن يؤثر في درجاته العلمية.

وأكد العيسى ان اللجنة الفنية التي وضعت آلية احتساب الوزن النسبي شرحت خلال الاجتماع طريقة احتسابه، لافتا الى انه من خلال الشرح تبين ان الموضوع فيه سوء فهم كبير ولايوجد خفض للدرجات او ظلم للطلبة وانما هناك «زايد أو ناقص أعشار فقط».

وجدد العيسى عدم وجود أي نية لالغاء الوزن النسبي وانما وقف العمل فيه لحين تسلم تقرير اللجنة المشكلة لاعادة دراسة وتقييم الوضع للمرحلتين الابتدائية والثانوية، منوها الى ان الحلول التي ستطرحها اللجنة ستعرض على اللجنة التعليمية في مجلس الأمة لمناقشتهم فيها.


مشاريع أزمة

 

وفيما يخص بقية ملفات وزارة التربية قال العيسى ان كل الملفات في هذه الوزارة هي مشاريع أزمة، كاشفاً عن استحداث اجراء آلي لعمليات النقل والتعيين للموظفين الجدد في وزارة التربية حيث ستوضع استمارة خاصة لتنظيم العمل ومقابلتهم في الادارات المرشحين لها قبل تعيينهم، مشيرا الى انه ستتم مخاطبة ديوان الخدمة المدنية للحصول على موافقتهم بهذا الخصوص.

وأضاف العيسى ان التربية بانتظار موافقة الديوان حتى يكون قبول طلبات التعيين والنقل آليا ودون تدخل من احد، لافتا الى انه عند تطبيقه لن يتمكن حتى الوزير من التدخل في الاجراءات.

وأشار الى ان اغلب الطلبات التي تأتي من النواب تكون لاجراء نقل من جهة لأخرى مما يتسبب في تكدس في ٣ مناطق تعليمية تتمثل في الفراونية والاحمدي ومبارك التعليمية على حساب المناطق الاخرى التي تعاني من النقص، مضيفا ان استحداث النظام الآلي الذي نرجو من الديوان الموافقة عليه سيحل الكثير من هذه المشاكل وينظم العمل.

ونوه العيسى ان مجلس الوكلاء سيناقش خلال اجتماعه القادم تبعات ايقاف العمل في سجل المعلم، موضحاً ان الوزارة لن تألو جهداً في تذليل كافة العقبات لضمان حقوق المعلمين.

كما اعتمد المجلس مشروع التجربة الايطالية ريجيو ايمليا في مرحلة رياض الاطفال والموافقة على الميزانية اللازمة لمتابعة وتنفيذ المشروع بواقع 200 الف دينار.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock