قسم السلايدشو

رابطة طلبة الطب الكويتية تساخم بتغيير بعض القوانين

12wq12wwwlgolrfv

 

أعربت رئيسة لجنة تطوير المناهج | SCOME التابعة لرابطة طلبة الطب الكويتية (سبأ السداح) عن بالغ سعادتها في المساهمة في الإنجاز الكبير الذي حققته اللجنة بتعديل وتغيير القانون الذي أُعلن عنه بشكل مفاجئ في بداية السنة الدراسية، والذي يتضمن إعادة الطالب لتلك السنة الدراسية في حال حصوله على درجة F في عددٍ من الوحدات اللتي لا يساوي مجموعها إلا نسبة ضئيلةً من مجموع الطالب السنوي ( أقل من ٢٥٪ لطلبة السنة الرابعة، وأقل من ٢٠٪ لطلبة السنة الثالثة).

ولم تكتفي باقتراحات التعديلات على القانون الجديد بل طالبت بحذفه و اعادة الأمور على ما ماكانت عليه. وبعد المطالبة الملحة والاجتماعات المتتالية مع الادارة تم الموافقة على اعادة النظر في هذا القرار ولن يتم تطبيقه على هاتين الدفعتين وستعود الأمور علو ما كانت عليه قبل القرار.

وأشارت السداح أن هذا الإنجاز لم يأت إلا ثمرةَ عملٍ دؤوب وإصرار على خلقِ تغيير للأفضل.

وكرابطةٍ ممثلة للطلبة فإنهم يسعون بكل ما أوتيوا من جهد على أن يتلمسوا العوائق والمشاكل اللتي تقف في طريق طالب الطب إيماناً منهم بأهمية تشجيعه على المضي قُدماً في محاولة التعويض ومنحه الثقة في قدرته على تدارك وضعه الدراسي بدلاً من إحباط جهوده في مجرد بداية مشواره الدراسي، وحرصاً منا على إزالة موجة التوتر والقلق اللتي أصابت الكثير من الطلبة عند إصدار هذا القرار، بعد تقديمهم الشكاوي للجنة.

وبينت أن هذه المشكلة لها أبعادٌ مختلفة ستتِم دراستها قريباً وتشكيل لجان تعمل على تحسين الأداء لهؤلاء الطلبة في الاختبارات القادمة.

كما أشارت السداح إلى أن هذا الإنجاز يعد إضافة رائعة إلى رصيد إنجازات هذه اللجنة في سعيها الحثيث على تخريج أطباء ذوي مستوى وكفاءة علمية ومهنية، وبناء جيل يرفع اسم الكويت عالياً. مشيدةً بالمستوى الرائع الذي ظهر به فريق اللجنة أمام الإدارة والمكون من الطالبات: هند الصفران، دعاء العيسى، سارة الصلال، ياسمين زوربا، وذلك تحت إشراف رائد رابطة الطب الكويتية الدكتور محمد طارق السويدان.

وأعربت كذلك عن شكرها لإدارة كلية الطب التي فتحت أبوابها لمقترحات اللجنة وموافقتها على إجراء اجتماعاتٍ طارئة في هذا الموضوع وتقبلها للإقتراحات المقدمة من قِبل الفريق. و امتنانها لهم لإعطاء الفريق فرصة التعبير عن مشاكل الطلبة و توصيل الآراء و المقترحات.

و تعد السداح طلبة كلية الطب على ان تكون لجنتها دائماً حلقة الوصل بينهم و بين الادارة لحل اي نوع من العقبات.. تحت شعار” لأجلكم نعمل، لأنكم تستحقون الأفضل”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock