قسم السلايدشوالتطبيقي

«التطبيقي» تستعد لافتتاح أكبر مكتبة في الكويت أمام الجمهور

أكاديميا| التطبيقي – خاص

توشك الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على الانتهاء من أضخم مكتبة في الكويت، حيث تعد المكتبة واحدة من أكبر المكتبات الجامعية في من المنطقتين العربية والخليجية.
حيث يعمل قطاع الخدمات الأكاديمية المساندة برئاسة نائب المدير العام الدكتور جاسم الاستاد على سرعة الانتهاء من جميع الاستعدادات اللازمة لافتتاح المكتبة في أقرب وقت ممكن، حيث تضم بها الآلاف من المراجع والكتب الثقافية والتاريخية والعلمية في شتى المجالات العلمية والتي تهم الباحث الكويتي والطالب، بالإضافة إلى انها ستضم معرض لمقتنيات الهيئة من الصور واللوحات المهمة منذ افتتاحها في عام 1982.
وتطمح إدارة التطبيقي من خلال عمادة المكتبات أن تصبح الهيئة إحدى أكبر الفضاءات الثقافية ومركزا لاستقطاب المثقفين والأكاديميين وعشاق الكتاب من قراء ومؤلفين ومترجمين والمتعطشين للقراءة والباحثين والمواطنين الراغبين في القراءة والثقافية العامة، خاصة بعد ما سببته جائحة كورونا من تجميد و إلغاء للعديد من معارض الكتاب.
وتعتبر ادارة مكتبة الطالب «التطبيقي» هي الجهة الخاصة ببيع الكتب الدراسية للطلبة والمتدربين، إلا انها ومع التقدم المذهل الذي أحدثه نائب مدير العام الدكتور جاسم الاستاد من تطوير في الخدمات التكنولوجية ولأكاديمية المساندة للاساتذة والطلبة، عبر توفير العديد من التقنيات الإلكترونية والبرامج التكنولوجية، سعت إلى إنشاء أكبر مكتبة للكتب في الكويت لتكون بين مصاف الجامعات الدولية والعالمية التي تهتم بالكتاب.
وفي سياق آخر تقوم إدارة مكتبة الطالب بالتنسيق مع الجهات الطالبة للكتب من أقسام علمية تدريبية لتحديث قاعدة البيانات وطلب الكتب المطلوبة. ومن ثم عمل طلبيات الكتب وشرائها للعرض في مكتبات الطالب بموقع مختلفة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي، وعادة ما تباع هذه الكتب بخصم خاص حيث انها مدعومة. بالاضافة الى ذلك فأن مكتبة الطالب حاليا تدرس خيارات متعددة لتطويرها للتناسب مع التغيرات في مجال الكتب الالكترونية وكذلك آلية الخدمات المقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock