طلبتنا في الخارج

‏بيان اتحاد أمريكا بشأن الاقتراح بقانون تحت مسمى “تنظيم اتحادات الطلبة”

k-5fGy2q 

إستناداً على للمادتين ٧ و ٣٦ من الدستور الكويتي حيث تكفلان حرية الرأي للكويتيين، يعلن الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة عن رفضه للاقتراح بقانون المقدم من بعض أعضاء مجلس الأمة تحت مسمى “تنظيم اتحادات الطلبة” لما يشوبه الكثير من الشبهات وعلامات الاستفهام ببنوده وبين سطوره، فظاهره التنظيم وباطنه التدمير، فالحد من العمل النقابي والسيطرة عليه أمر مرفوض، وحق التعبير وابداء آراءنا السياسية هو دور محوري لكل منظمة طلابية وطنية داخل وخارج الكويت.
 
أخواننا الطلبة.. أخواتنا الطالبات..
 ان حظر حصول الاتحاد على دعم من أي جهة خاصة والاكتفاء بالدعم الحكومي لهو بالأمر المستنكر، فشركاتنا الراعية هم أحد اسباب نجاح انشطتنا وملتقياتنا ومؤتمرنا السنوي، وتقييدنا بالدعم  الحكومي به الغاء للدور الاجتماعي للشركات وللمؤسسات الأخرى تجاه طلبة وطالبات الكويت.
 
إخواننا الطلبة.. أخواتنا الطالبات.. 
ما نعيشه في الكويت من محاولات تصاعدية للتقليل من الحريات يجب أن نتصدى لها كطلاب يؤمنون بمستقبل مشرق في دولة تكفل الحريات من خلال دستور ١٩٦٢ فما يقوم به البعض من محاولات لسلب ما جُبل عليه المجتمع الكويتي هو أمر بائس يجب أن تكون لنا كلمة فيه.
 
كما أننا نحن في الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة قد سجلنا مواقف عديدة لمطالب تخص الوطن وتسعى لمصلحة الكويت منها بيان حقوق المرأة السياسية وبيان الدوائر الخمس. يقر الإتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأمريكية على أهمية الدور الطلابي في قيادة الوطن نحو مستقبل أفضل فهُم أساس الكويت وهم من تتغير الأمم على أيديهم.
 
العمل الطلابي النقابي كان وسيكون نبراسا يعطي الأمل لبلدنا الكويت وسنقف دائما ضد من يحاول تهميش الطلبة والتقليل من قدرهم ودورهم في بناء كويت المستقبل وإن أي إقتراح  بقانون مشابه لما قدمه مجلس الأمة مؤخرا حول الإتحادات الطلابية هو إنتقاص من الطلبة وحرياتهم وكرامتهم.
 
الهيئة الادارية
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الامريكية
3 ديسمبر 2014

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock