لقاءات أكاديمياقسم السلايدشوطلبتنا في الخارجحصري أكاديميا

م.فلاح السويري لـ «أكاديميا»: إجلاء طلبتنا في الخارج سيعلن عنه في القريب العاجل وفق خطة مدروسة للخارجية

أشار إلى أن عملية الاجلاء ستبدأ خلال الأيام المقبلة

أكد رئيس الهيئة التنفيذية بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت م. فلاح ضويحي السويري بان الهيئة التنفيذية على تواصل دائم مع الجهات المعنية والمسؤولة عن عملية اجلاء الطلبة في الخارج، للوقوف على اخر التطورات الخاصة بعملية اجلاء طلبتنا في الخارج خاصة مع انتشار وباء فيروس كورونا في العديد من بلدان العالم.
وقال السويري في تصريح خاص لـ (أكاديميا): ان خطة الاجلاء الخاصة بالمواطنين والطلبة سيتم الإعلان عنها في غضون الأيام القليلة المقبلة، بخطة واضحة ومدروسة من وزارة الخارجية، لافتا إلى عملية إجلاء الطلبة ستتم خلال الشهر الحالي، لمن يرغب بالعودة إلى أرض الوطن.
وأوضح بأن الهيئة التنفيذية للاتحاد قامت بفتح باب التسجيل أمام الراغبين في التطوع تحت مظلة اللجنة التنسيقية للعمل التطوعي برئاسة الدفاع المدني، وذلك توحيدا للرؤية المشتركة للعمل التطوعي بين الجهات في سبيل دعم الخطة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا.
وأشار إلى ان الهيئة التنفيذية طالبت مجلس الوزراء بسرعة اجلاء الطلبة واعلان خطة واضحة لعملية الاجلاء، مثنياً على جهود وزارة الصحة والخارجية وكافة الجهات المشاركة في محاربة فيروس كورونا.
وذكر بان الهيئة التنفيذية على تواصل دائما مع كافة اتحادات الطلبة في الخارج لتوفير احتياجات الطلبة من كافة المستلزمات والغذاء، وكذلك الاطمئنان عليهم بالتعاون مع المكاتب الثقافية والسفارات، والفرق التطوعية التي شكلتها الهيئة التنفيذية من الطلاب والطالبات الكويتيين المخلصين، الذين يأكدوا يوماً بعد اخر بأنهم أوفياء لوطنهم، وأصحاب عزم وهمة كبيرة وقت الشدائد.
وأوضح السويري بأن الهيئة التنفيذية قامت بزيارة عدد من المحاجر المخصصة لإجلاء المواطنين والطلبة في الخارج، والتأكد من توفير كافة الاحتياجات والمستلزمات الخاصة بها في حال تطلب الأمر دخول البعض الحجر المؤسسي، لافتا إلى أن كافة الجهات المعنية تقوم بواجباتها على أكمل وجه دوه كلل أو ملل.

ودعا السويري جميع الطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج إلى سرعة تعبئة وتحديث بياناتهم عبر الرابط الخاص بوزارة الخارجية http://withyou.e.gov.kw، وذلك لتسهيل عملية الإجلاء وعودتهم إلى أرض الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock