قسم السلايدشو

الحمدان يسأل عن أسباب إنشاء المركز الوطني لتطوير التعليم والإنجازات العملية له

 

 

 

5120151251

وجه النائب حمود الحمدان سؤالا الى وزير التربية وزير التعليم العالي طلب فيه تزويده بما يلي:
1 – ما أسباب ودواعي انشاء المركز الوطني لتطوير التعليم؟ مع تزويدي بصورة ضوئية للمستندات المتعلقة بانشائه وكافة الوثائق.
2 – من هو مدير المركز الوطني لتطوير التعليم وما مؤهلاته؟ وهل تتناسب مؤهلاته مع الهدف من انشاء المركز والمراسيم الصادرة بشأنه؟مع تزويدي بالمستندات الرسمية وكافة الوثائق ذات الصلة.
3 – هل قام مدير المركز بوضع خطة استراتيجية من عام 2010 حتى 2014؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب، فما الخطة؟ وهل تم تقديمها لوزير التربية وأعضاء المجلس الأعلى للتعليم؟ مع تزويدي بالمستندات الرسمية وكافة الوثائق.
4 – ما الانجازات العملية التي قام بها مدير المركز فيما يتعلق بالميدان التربوي، وذلك فيما عدا المشاركات واللجان والمؤتمرات لأنها لا تعتبر من الانجازات؟ وهل كانت الانجازات توافق وتطابق الدراسات العلمية والتربوية ام مجرد عمل شخصي؟ مع تزويدي بالمستندات الرسمية وكافة الوثائق ذات الصلة.
5 – هل توجد مخالفات مالية أو ادارية صدرت من مدير المركز؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب، فكم يبلغ عددها سواء تم تسويتها او لم يتم تسويتها؟ مع تزويدي بالمستندات الرسمية وكافة الوثاق ذات الصلة.
6 – هل يوجد مخالفات أقرها ديوان المحاسبة أو أي جهة أخري على مدير المركز؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب، فما الاجراءات التي اتخذت بشأنها؟ وفي حال عدم اتخاذها فما السبب المانع من ذلك؟؟ مع تزويدي بالمستندات الرسمية وكافة الوثائق ذات الصلة.
7 – هل تم فتح تحقيق من قبل وزارة التربية في مخالفات التي أقرها ديوان المحاسبة على المركز الوطني؟اذا كانت الاجابة بالنفي، فما الاسباب التي منعت ذلك؟ مع تزويدي بالمستندات الرسمية وكافة الوثائق ذات الصلة.
8 – هل توجد قضايا رفعت على مدير المركز سواء كانت في وزارة التربية أو من مجلس الامة أو أي جهة اخري؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب، كم عددها؟ وما تلك القضايا ولماذا؟ وهل تمت الاجراءات القانونية المناسبة للتحقيق في تلك القضايا؟ واذا كانت الاجابة بالنفي، فما الأسباب التي منعت ذلك؟ مع تزويدي بالمستندات الرسمية وكافة الوثائق ذات الصلة.
9 – هل قام مدير المركز بنقل لعدد خمسة دكاترة كويتيين متخصصين بالتربية وتطوير التعليم؟واذا كانت الاجابة بالايجاب، فما الأسباب التي دعت الى لذلك؟ مع تزويدي بالمستندات الرسمية وكافة الوثائق ذات الصلة.
10 – هل قام مدير المركز بتعيين أشخاص مقربين دون الرجوع لديوان الخدمة المدنية؟ وكم يبلغ عددهم؟ وما مؤهلاتهم وخبرتهم؟ مع تزويدي بالمستندات الرسمية وكافة الوثائق ذات الصلة.
11 – كم يبلغ عدد الموظفين غير الكويتيين؟ وما مؤهلاتهم وخبراتهم؟ وهل تنطبق عليهم شروط ديوان الخدمة ومتي تم تعيينهم مع ذكر الأسباب التي دعت لذلك، مع تزويدي بالمستندات الرسمية وكافة الوثائق ذات الصلة.
12 – هل تم نقل موظفين اداريين كويتيين اجبارياً أو برغبة منهم من المركز؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب، فما الأسباب التي دعت لذلك؟ مع تزويدي بالمستندات الرسمية وكافة الوثائق ذات الصلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock