الجامعات الخاصة

سارة الصقر: الجامعة المفتوحة توّقع مع ستار بوكس .. وتم الإتفاق على إلغاء قرار رسوم تأجيل الإختبار

-09876543

 

أكاديميا| فاطمة الخالدي

صرحت نائب رئيس المجلس الطلابي سارة الصقر بعد اجتماع أعضاء الهيئة الادارية والمجلس الطلابي مع الدكتورة موضي الحمود والدكتور نايف المطيري والدكتور عبدالله بن طفلة

انه تم الاتفاق على عدة نقاط متمثلة في الاتي :

– إلغاء قرار فرض الرسوم على الطالب لتأجيل الإختبار وإعتباره قرار ربحي وعدم الخوض فيه بالسنوات القادمة.

– إنهاء قضية مضايقات الأمن للطلبة باماكن التجمعات داخل الحرم الجامعي فالأمن مهمتهم حماية الحرم الجامعي والطلبة وليس مضايقتهم.

– تفعيل دور البوابة الاكترونية والدخول بالبطاقة الجامعية لمنع دخول من هم لا شأن لهم بالجامعة لتجاوز مرحلة السرقة وغيرها.

– تم الاتفاق مع شركة ستار بوكس رسمياً وستكون بجانب الكافتيريا وسيتم تحسين الكافتيرياً أيضاً بالإضافة إلى تجهيز عدة ملاعب رياضية.

– عدم التهاون بالتقويم الدراسي ومزامنته بكل الأفرع للجامعة العربية بالدول العربية لعدم تضاربها بوقت الاختبارات وتسليم الواجبات.

– على أعضاء هيئة التدريس الإلتزام بالساعات المكتبية وهذه اكبر مشكلة تحدث مع الطلبة لمناقشة الـ TMA أو MTA.

– الغيابات بالمواد التمهيدية ( EL097-EL098-EL099 ).. الجامعة العربية المفتوحة قانونها التعلم عن بعد لماذا يحرم الطالب من الإختبار النهائي.

– اسعار المواد في الفصل الصيفي مرتفعة جدا ومبالغ فيها، يجب النظر بسعرها لعدم امكانية تسجيل بعض الطلبة اصحاب الدخل المحدود.

– بعد الاقتراح المقدم بخصوص الصندوق الخيري قررت د.موضي دعم هذا الصندوق بعد ان يتم اغلاق باب تقديم التبرعات من طلبة الجامعة العربية المفتوحة بضعف المبلغ.

– أن يكون المجلس الطلابي على علم في أي قرار سيطبق بالجامعة سواء كان اكاديمياً أو إدارياً لإبداء رأيهم به قبل أن يتم الإعلان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock