قسم السلايدشووزارة التربية

علي المضف: الاستعانة بمستشارين تربويين لضمان سلامة الطلبة

• «فرق تزور المدارس… والـ PCR يشمل العمالة والحراس»
• 80 % نسبة إنجاز أعمال صيانة المدارس

 

أكد وزير التربية، د. علي المضف، حرص “التربية” على تطبيق الاشتراطات الصحية مع بداية الدوام المدرسي المقرر في أكتوبر المقبل، بالتعاون مع وزارة الصحة، موضحاً أنه ستتم الاستعانة بمستشارين تربويين لضمان سير العملية التعليمية بشكل آمن.
جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه المضف بحضور وكيل الوزارة أ. د. علي اليعقوب، ووكلاء القطاعات المختلفة، وعدد من مديري المناطق التعليمية والإدارات المركزية بالوزارة، لمناقشة الاستعدادات اللازمة لعودة الطلاب، وأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية إلى الدوام المدرسي للعام الدراسي 2021/2022.
وأشار المضف إلى أهمية تحديد آلية للفرق التي تم تشكيلها لتقوم بالزيارات الميدانية للمدارس، ورفع تقارير دورية يومية للوزارة بنسب الإنجاز لكل مدرسة.

كما بحث الوزير مع مديري عموم المناطق التعليمية ميزانية أعمال صيانة المرافق وآلية التطعيم وفحص الـ PCR للطلبة والمعلمين قبل الدوام المدرسي، بالإضافة إلى عقود عمال النظافة وحراس الأمن العاملين بالمدارس، معرباً عن تقديره للجهود المبذولة في سرعة حل المشكلات والمعوقات الطارئة من قبل قطاعات الوزارة ومديري المناطق التعليمية.
إلى ذلك،أشارت مصادر إلى أن نسبة انجاز أعمال صيانة وتجهيز المدارس تجاوزت حتى الآن 80 في المئة، موضحة أن الفرق تعمل على مدار الساعة لسرعة إنجاز بقية الأعمال الخاصة بها.
وأضافت المصادر أن الوزارة ستعمد إلى تطبيق الاشتراطات الصحية مع بداية دوام الهيئات التعليمية والإدارية في المدارس، موضحة أنه سيتم تطبيق شرط وجود تطعيم معتمد أو تقديم الشخص أياً كانت وظيفته فحص PCR “سلبي” في بداية كل أسبوع، منوّهة إلى أن هذا الأمر سيشمل جميع من يتعامل مع المبنى المدرسي، بمن فيهم عمالة النظافة والحراسة وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock