أخبار منوعة

«الاعاقة»: استثناء العمر لدخول الحضانة سنة دراسية إضافية للاطفال المعاقين

بناء على توجيهات وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د.مشعان محمد العتيبي أعلنت الهيئة العامة لذوي الاعاقة عن السماح باستثناء شرط العمر لدخول الحضانة سنة دراسية إضافية للاطفال ذوي الاعاقة.
ويشمل التمديد الإضافي أطفال ذوي الاعاقة ممن بلغوا 6 سنوات- مواليد 2015 – وذلك للعام الدراسي القادم والمقرر ان يبدأ في الأول من سبتمبر المقبل.
وقالت مصادر مسؤولة في الهيئة ان التمديد المعلن عنه ستبلغ فيه حضانات ذوي الاعاقة و أولياء الأمور الراغبين بالاستفادة من التمديد لاطفالهم في مرحلة الحضانة للحصول على برامج تأهيلية علاجية أو تدريبية تسبق مرحلة المدرسة نظراً للظروف التي مرت لمدى عام و نصف من ايقاف الحضانات ممايؤثر سلباً على تأسيس الاطفال في هذا السن.
واشارت إلى أن مثل هذه القرارات تساهم في منح الأبناء من ذوي الاعاقة فترات دراسية وعلاجية إضافية نظراً لحالتهم الخاصة، ويدعم من قدراتهم في مرحلة ما قبل المدرسة ويهيأهم في الالتحاق لمرحلة رياض الأطفال داخل المدارس وهم يحملون الخبرات المطلوبة حسب قدراتهم لاسيما وأنّهم انقطعوا عن الحضانات لفترة تجاوزت العام ونصف العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock