قسم السلايدشوالتطبيقي

الهاجري: «التعليم المدمج» الحل الأمثل لعودة الطلبة للقاعات الدراسية بنسبة لا تتعدى 40٪

طالب بالإسراع في الإعلان عن خطة عودة الطلبة بالجامعة و«التعليم التطبيقي» والجامعات الخاصة

أكاديميا| الجامعة – التطبيقي – الجامعات الخاصة -متابعات

دعا أمين صندوق الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية الاستاذ عذبي الهاجري جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومجلس الجامعات الخاصة، الإسراع في الإعلان عن خطة عودة الطلبة للمقاعد الدراسية في أقرب وقت ممكن.
وقال الهاجري في تصريح صحافي: إنّه ومع الاستعدادات للعودة الشاملة للعمل لجميع جهات الدولة، فإنّه ينبغي على مؤسسات التعليم العالي والتعليم التطبيقي وضع خطة عاجلة للعودة إلى المقاعد الدراسية والإعلان عنها في القريب العاجل.
وأكد الهاجري ضرورة أن تتضمن خطة العودة للمقاعد الدراسية، كيفية الدراسة والسعة الاستيعابية لكل كلية في اليوم الواحد، بالإضافة إلى اتخاذ جميع الاحتياطات والاجراءات اللازمة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلى ضرورة وجود الأدوات والمعقمات والمنظفات والكمامات اللازمة للحفاظ على صحة الطلبة والأساتذة وجميع العاملين في المؤسسات التعليمية.
وشدد الهاجري على ضرورة تواجد الطواقم الطبية وهيئات التمريض بداخل الكليات والمعاهد وذلك بالتعاون من وزارة الصحة، ولمتابعة الوضع الصحي، والتعامل مع أي حالات طوارئ قد تحدث – لا قدر الله- مطالباً بوجود سيارة اسعاف بداخل الحرم الجامعي والتعليم التطبيقي بصفة دائمة.
وذكر الهاجري أنَّ العديد من الطلبة وأولياء الأمور في انتظار الإعلان عن خطة العودة في الجامعات والكليات داخل الكويت، سواء كانت عبر «التعليم أونلاين» أو التعليم المدمج، وذلك استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى ان العودة لنظام «التعليم المدمج» هو الحل الأفضل في الوقت الحالي، في ظل انتشار فيروس كورونا، وعدم انتهاء الجائحة، ومع حضور الطلبة بنسبة لا تتجاوز 40٪ داخل القاعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock