قسم السلايدشو

(التقدم العلمي): التعاون مع كلية (كينيدي) يسهم في تدريب صناع قرار السياسات العامة

اكد مدير البرامج الدولية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي المهندس يوسف المزيدي اليوم الاثنين اهمية برنامج (الكويت في كلية جون.اف كينيدي) في جامعة هارفارد الامريكية في توفير الفرص التدريبية للتنفيذيين وصناع القرار من العاملين بمجال السياسات العامة.
واضاف المزيدي في تصريح صحافي عقب لقائه عميد كلية (جون.اف كينيدي) للادارة الحكومية البروفيسور دوغلاس ألمندروف ان المؤسسة بصدد تقييم جميع برامجها الدولية بما يخدم استراتيجيتها الجديدة وضمان افضل النتائج لاتفاقياتها الدولية بالنسبة للمستفيدين المحليين من القطاعين العام والخاص والباحثين المتخصصين.

واوضح ان اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك ضمن (برنامج الكويت) الذي يأتي ضمن مبادرة الشرق الأوسط في مركز (بيلفر) التابع لكلية كينيدي مضيفا ان اللقاء تطرق ايضا الى سبل تطوير التعاون القائم بين المؤسسة والكلية لاسيما بمجال البحوث العلمية والاتفاقية المبرمة بين الجانبين ومستقبل انشطتها.

وأشار المهندس المزيدي الى ان الاتفاقية الاولى التي بدأت مطلع الألفية الجديدة تم تجديدها عام 2012 وستنتهي عام 2017.

يذكر ان البروفيسور دوغلاس ألميندروف القى امس الاحد محاضرة بشأن (التحديات الاقتصادية وأثر الانتخابات الامريكية الحالية على الاقتصاد العالمي) امام معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي.

وتولى ألمندروف العديد من المناصب منها مدير في مكتب الميزانية بالكونغرس الأمريكي ومحلل اقتصادي في البيت الأبيض ونائب مساعد وزير السياسة الاقتصادية في وزارة المالية الامريكية كما عمل على العديد من القضايا العامة والمهمة لاسيما الرعاية الصحية والآثار الاقتصادية للضمان الاجتماعي وبرامج ضمان الدخل والأسواق المالية. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock