جامعة الكويت

اسبوع ( ثقافة اللاعنف) بالاجتماعية 7 ديسمبر الجاري

31220141018

اكاديميا – تحت رعاية معالي نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح تقيم كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت بالتعاون مع وزارة الداخلية و اللجنة الوطنية العليا لحماية الطفل بوزارة الصحة و مركز دراسات و ابحاث المرأة بالكلية اسبوع ( ثقافة اللاعنف) و ذلك خلال الفترة من 7-10 ديسمبر 2014 .

و بهذه المناسبة قال عميد كلية العلوم الاجتماعية ا.د عبدالرضا أسيري ان اقامة هذا الاسبوع يأتي استمرارا لنهج الكلية في خدمة المجتمع و استكمالا لرسالتها المجتمعية و هي الربط بين الجامعة و مؤسسات الدولة المختلفة مضيفا ان موضوع الاسبوع مهم و جاذب للاهتمام خاصة في ظل الظروف و المعطيات المحلية و الاقليمية مع زيادة العنف و التطرف و الارهاب فقد اصبح هناك حاجة ماسة لدراسات و ابحاث تخص هذا المجال و تقدم بطريقة عقلانية و موضوعية و متوازنة ، مؤكدا ان اسبوع ” ثقافة اللا عنف ” يرقى بكلية العلوم الاجتماعية الى مستويات عليا من الخدمة و التعليم و التعلم.

و تمنى اسيري ان يسد هذا الاسبوع الفراغ الموجود في ادبيات و برامج المؤسسات المختلفة ، مقدما شكره الى الجهات الداعمة للكلية دوما و الجهات التي تتعاون معها الكلية في هذا الاسبوع و هي وزارة الداخلية و على رأسها معالي نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح و الذي كان له دور داعم لهذا النشاط و وزارة الصحة و كل من ساهم في هذا الاسبوع .

من جانبها قالت رئيس مركز دراسات و ابحاث المرأة د. لبنى القاضي ان هذا الاسبوع هو اخر جزء من الفعاليات التي قام بها المركز و التي هي جزء من الانشطة التي يقوم بها المجتمع المدني بالكويت من يوم 25/11 و هو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة و الذي بدء بووكاثون كسر الصمت بداية حل .

{xtypo_rounded3} ا.د اسيري: اقامة هذا الاسبوع يأتي استمرارا لنهج الكلية في خدمة المجتمع {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} د.القاضي: سنتطرق لجميع شرائح المجتمع التي تعاني من العنف {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} القعود : يشمل الاسبوع اقامة حلقات نقاشية و ورش عمل {/xtypo_rounded3}

و اضافت القاضي انه من خلال هذا الاسبوع سيتم التطرق لجميع شرائح المجتمع التي تعاني من العنف و هم الطفل و المرأة و الشباب الى جانب اقامة ورش عمل و جلسات متمنية ان تعم الفائدة منها على الحضور و المشاركين .

و قالت المنسق الدائم بمركز دراسات و ابحاث المرأة الاستاذة ابتسام القعود انه لأول مرة يقام هذا الاسبوع مع وزارة الداخلية ففي العام الماضي نظم بالتعاون مع وزارة الصحة و يأتي ذلك ضمن الاتفاقيات مع وزارات الدولة كنوع من التعاون .

و اشارت القعود ان اسبوع “ثقافة اللاعنف” سيتطرق الى العنف ضد الشباب و الاطفال و النساء و يشمل اقامة حلقات نقاشية و ورش عمل و الحضور سيشمل الاخصائيين النفسيين و الاجتماعيين و الطلبة و المدرسات و كل من لديه الرغبة بالحضور فالدعوة مفتوحة.

و شكرت القعود وزارة الداخلية على تعاونها و رعايتها لهذا الاسبوع متمنيا استمرار هذا التعاون بالمستقبل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock