جامعة الكويت

وزير التربية ووزير التعليم العالي ينعى فقيد جامعة الكويت الراحل الأستاذ الدكتور عبد اللطيف الخليفي

ببالغ الحزن والأسى ينعي وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة أ.د.حامد العازمي  وأسرة جامعة الكويت المغفور له أ.د. عبداللطيف الخليفي عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه يوم أمس السبت.

وقال أ. د. العازمي أن الفقيد كان علما من أعلام جامعة الكويت وأستاذا قديرا وباحثا متميزا وعضوا فاعلافي مجلس الجامعة، وأشار أن الفقيد عرف بأخلاقه العالية وإخلاصه في العمل وتواضعه وعلاقاته الطبية مع الجميع، وبرحيله خسرت كلية الهندسة والبترول والجامعةشخصية أكاديمية متميزة لا تعوض خدمت الجامعة في شتى المجالات.

من جانبه أعرب مدير جامعة الكويت أ.د. حسين الأنصاري عن حزنه وألمه برحيل الفقيد د. الخليفي مبينا أن الفقيد ساهم في النهوض والارتقاء بمسيرة كلية الهندسة والبترول والجامعة وله سجل حافل بالإنجازاتالتدريسية والبحثية والإدارية، ومشهود له بالكفاءة والإخلاص والتفاني في العمل ونموذجا للخلق الرفيع.

وحصل الفقيد على شهادتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة المدنية من جامعة ماركيت بولاية ويسكونسنعامي 1979 و1981 ثم شهادة الدكتوراه من جامعة واشنطن بولاية ميسوري عام 1986.

وتولى الفقيد رئاسة قسم الهندسة المدنية بين عامي 2000-2003 وعميدا مساعدا للشؤون الأكاديمية من عام 2003-2005 ومن 2007-2011 وعميدا لكلية الهندسةوالبترول من 2016 وحتى وفاته. 

وأسرة جامعة الكويت إذ آلمها هذا المصاب الجلل في فقد أحد أساتذتها الفضلاء، فإنها تتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وذويه وزملائه ومحبيه، سائلين المولى عز وجل أن يتقبله بواسع رحمته ويسكنه فسيحجناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock