جامعة الكويت

محاضرة توعوية عن مركز الكويت للعمل التطوعي في كلية العلوم الحياتية

21220141209

اكاديميا – نظم قسم إدارة التقنية البيئية في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت محاضرة توعوية عن مركز الكويت للعمل التطوعي حيث قدم المحاضرة كل من الدكتورة سعاد الفريح (مؤسسة الفريق الكويتي التطوعي للتوعية عن السلياك) والاستاذ عبدالرحمن الفارسي (رئيس فريق الفارسي للطائرات الورقية).

بدأت الدكتورة سعاد الفريح بالتحدث عن تعريف العمل التطوعي وأهداف العمل التطوعي والتي منها احتساب الاجر عند الله وخدمة الآخرين وإشباع للرغبات وغيرها، كما بينت بأن الاسلام يحث على العمل التطوعي حيث طرحت مثال من القرآن والحديث يدل على ذلك.

وتحدثت الدكتوره سعاد عن تأسيس مركز الكويت للعمل التطوعي وأوضحت أن المتطوع يستطيع الانضمام للمركز بعدة طرق منها الانضمام إلى الفرق واللجان التطوعية الحالية وأداء الأعمال المنوطة بها، وذكرت أن أسلوب تقييم المتطوع يكون على حسب نسبة حضوره ودرجة عطاءه وأسلوبه في التعامل.

وتطرقت الدكتورة سعاد الفريح إلى أهم الفرق الموجودة في المركز والتي منها: فريق سنيار لانقاذ البيئة البحرية – الفريق الكويتي للاحتباس الحراري – فريق الحرفيين – الفريق الكويتي التطوعي للتوعية عن السلياك – فريق الفارسي للطائرات الورقية .. وغيرهم من الفرق التطوعية.

وذكرت الدكتورة سعاد الفريح بأن للعمل التطوعي لذة لا يشعر فيها إلا الذي يقدم العمل التطوعي وهو بالفعل متطوع، وحثت جميع الطلبة والطالبات على العمل التطوعي وقدمت لهم نماذج طلب العضوية للمركز التطوعي.

ومن جانبه عرض الاستاذ عبدالرحمن الفارسي تقرير فيه تصوير للطائرات الورقية ودخولها موسوعة غينيتس للارقام القياسية، وحث الجميع على العمل التطوعي وأنه يجب أن يكون لله تعالى وللوطن وأن لا يكون المتطوع همه الوحيد هو الشهرة والظهور في وسائل الاعلام.

كما قام الاستاذ الفارسي بعرض صور لمشاركات الطائرات الورقة في داخل الكويت وخارجها والأرقام القياسية التي حققتها.

وفي نهاية المحاضرة ، تم تكريم المحاضرين بتقديم درع تذكاري لهم تقديراً لما قدموه من توعية ومعلومات قيمة للحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock